فضيحة بجماعة الرباط.. تعيين مسؤول كبير بدبلوم مزور وقضاة العدوي يدخلون على الخط

هيئة التحرير26 أغسطس 2024آخر تحديث :
فضيحة بجماعة الرباط.. تعيين مسؤول كبير بدبلوم مزور وقضاة العدوي يدخلون على الخط

الرباط-عماد مجدوبي

تواجه عمدة مدينة الرباط فضيحة كبيرة، تتعلق بتعيين مدير المصالح بجماعة الرباط بطرق غير قانونية، حيث قدم المعني دبلوما وهميًا للحصول على المنصب، وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الجهوي للحسابات.

ونشر المستشار الجماعي فاروق المهداوي منشورا مطولا على صفحته الرسمية على فيسبوك، أكد فيها أن هذه الولاية ستظل نقطة سوداء في تاريخ جماعة الرباط، لاسيما من النواحي السياسية والتدبيرية.

وسجل المستشار أن التقرير الذي صدر اعن المجلس الجهوي للحسابات أكد أن مدير المصالح حصل على منصبه بطريقة غير قانونية ودبلوم مزيف، مشيرًا إلى أن التقرير سلط الضوء على “نقائص تخص عملية انتقاء المترشحين وتعيينهم في مناصب المسؤولية”.

وتوقف المهداوي عن أبرز الملاحظات التي تضمنها التقرير، منها عدم احترام الإجراءات القانونية.

ولوحظ في هذا الإطار من خلال مراجعة ملفات المترشحين أن شروط التعيين لم يتم الالتزام بها، مثل تقديم طلبات تتضمن موافقة الإدارة ورأي الرئيس المباشر في كفاءتهم، كما ينص على ذلك المرسوم 2-11-681. بالمقابل، تم استبعاد بعض المترشحين لنفس السبب في منصب المدير العام للمصالح الوحيد الذي كان يتطلب هذا الشرط.

كما أن محاضر اجتماع لجنة دراسة الملفات لم تتضمن أسباب رفض بعض الملفات، كما أنها لم تكن مرفقة بتقارير حول ظروف إجراء المقابلات والانتقاء، وهو ما يخالف ما نصت عليه المادة 9 من قرار وزير الداخلية رقم 2522.21. وقد تم رفض بعض المترشحين دون دعوتهم للمقابلة رغم استيفائهم للشروط القانونية.







الاخبار العاجلة