فاطمة امزيل تمثل جماعة اكادير ببرشلونة في لقاء تبادل الخبرات والتجارب في مجال التمكين الاقتصادي للفئات الهشة

هيئة التحرير19 يونيو 2024آخر تحديث :
فاطمة امزيل تمثل جماعة اكادير ببرشلونة في لقاء تبادل الخبرات والتجارب في مجال التمكين الاقتصادي للفئات الهشة
في إطار مشروع Laser Med24، وبدعوة من #MedCities ببرشلونة ،شاركت جماعة أكادير ممثلة بالسيدة فاطمة أمزيل، نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير، المكلفة بالشؤون الاجتماعية والتنمية البشرية، والسيد لحسن أبراي، رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية، في زيارة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال التمكين الاقتصادي للفئات الهشة ما بين 10 و13 يونيو الجاري .

وكانت الزيارة فرصة للمشاركة في مجموعة من الورشات الموضوعاتية بمشاركة ممثلي المدن المنخرطة في شبكة مدن المتوسطية Medcities. ومنها مدن الزرقاء والسلط من الأردن، سوسة من تونس، زغرتا من لبنان.وخلالها تم تبادل الافكار والمعلومات والمعطيات بشان التجارب المقامة في الشق الاجتماعي والى جانب ذلك تمت زيارة بعض المدن المجاورة لبرشلونة اطلع خلالها المشاركون على مختلف التجارب والمشاريع الناجحة في المجال الاجتماعي، والتي تم استنباط فيها مجموعة من الافكار ومشاريع برامج ستعزز المشهد الاجتماعي بهذه المدن المشاركة .

ومعلوم  أن المجلس الجماعي لأكادير قد بادر بإطلاق مشروع دعم قدرات النساء في وضعية صعبة بمنطقة تكوين بتراب الجماعة وهي التجربة الرائدة التي يراد تعميمها بباقي احياء المدينة ، خدمة للتنمية الاجتماعية بالمنطقة ومواكبة للنساء اللواتي يتواجدن في وضعية صعبة للادماج في المجتمع المحلي وجعلهن فاعلات ومبادرات

الاخبار العاجلة