طلب قميص مبابي يضع عبقار بمرمى الانتقادات ومدرب ألافيس يدافع عنه

هيئة التحريرمنذ ساعتينآخر تحديث :
طلب قميص مبابي يضع عبقار بمرمى الانتقادات ومدرب ألافيس يدافع عنه

تعرض الدولي المغربي المحترف في صفوف ديبورتيفو ألافيس الإسباني، عبد الكبير عبقار، لانتقادات شديدة بعدما  شوهد وهو يطلب قميص النجم الفرنسي كيليان مبابي في نهاية الشوط الأول من المباراة التي جمعت ناديه بريال مدريد، يوم أمس الثلاثاء، برسم الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني، والتي انتهت بتفوق “الميرينغي” بـ3 أهداف مقابل اثنين (3-2).

وأثار هذا التصرف استياء بعض الجماهير ومتتبعي الشأن الرياضي بالمغرب، ممن وصفوه “بعدم احترافية العقلية المغربية”، مشيرين إلى أن مثل هذه التصرفات تعكس “عدم التركيز الكامل على المباراة والواجبات المهنية كلاعب محترف، خاصة في مواجهات دولية تتطلب أعلى مستويات الانضباط”.

كما اعتبروا أن سلوك عبقار “يُظهر نقصًا في الاحترافية والتفاني المطلوبين من لاعب يمثل المنتخب المغربي الأول في المنافسات الدولية”، مؤكدين أن “هذه التصرفات قد تضر بصورة اللاعبين المغاربة في الخارج وتقلل من ثقتهم في قدراتهم على المنافسة بأعلى المستويات” على حد تعبيرهم.

وكشفت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية، أن المدرب لويس غارسيا قرّر استبدال عبقار بعد نهاية الشوط الأول، بسبب عدم رضاه عن تصرف اللاعب الذي طلب قميص النجم الفرنسي كيليان مبابي.

ومع انتشار التكهنات حول سبب استبدال اللاعب، خرج المدرب الإسباني لويس غارسيا بلازا ليوضح الحقيقة، نافيًا أن يكون طلب عبقار لقميص مبابي السبب وراء تغييره.

وفي تصريحات صحفية له عقب انتهاء المباراة، أكد بلازا أن القرار كان تكتيكيًا بحتًا لإجراء تعديلات على خطة اللعب، لافتا إلى أن عبقار كان متوترا ما دفع المدرب إلى تجربة بعض الخطط التكتيكية الجديدة خلال المباراة،  مشددا على أن المدافع المغربي قد يلعب في مباراةلسبت المقبل.

وأضاف المدرب الإسباني أنه ليس لديه أي علم عن طلب اللاعب لتبادل القميص مع مبابي، مؤكدًا أن الهدف من التغيير كان لصالح الفريق وليس عقوبة لأي سلوك فردي.

ويزيد هذا الحدث من الضغوط على الناخب الوطني، وليد الركراكي، الذي وضع ثقته في عبقار ضمن قائمة المنتخب الوطني مرات عديدة لتعويض القائد السابق لـ”الأسود”، غانم سايس.

وفي وقت يسعى فيه الركراكي لبناء منتخب قوي ومتماسك، قد تؤثر مثل هذه المواقف على صورة اللاعب أمام الجماهير وتعزز الشكوك حول مدى أحقية عبقار في مكانة رسمية داخل المنتخب المغربي في المرحلة المقبلة.

الاخبار العاجلة