شركة “إنرجيان” البريطانية تراهن على الغاز المغربي وتبيع أصولها في 3 دول

هيئة التحرير21 يونيو 2024آخر تحديث :
شركة “إنرجيان” البريطانية تراهن على الغاز المغربي وتبيع أصولها في 3 دول

24 ساعة ـ متابعة

أعلنت شركة “إنرجيان” البريطانية للتنقيب عن الهيدروكربون وإنتاجه، عن إبرام اتفاقية لنقل محفظة أصولها الموجودة في مصر وإيطاليا وكرواتيا.  إلى كيان تحت إدارة شركة “كارلايل إنترناشيونال إنيرجي بارتنرز”. ومن خلال هذه الصفقة، اختارت إنرجيان إعادة تركيز جهودها على حقل الأنشوجة الواعد في المغرب.

وتبلغ قيمة هذه العملية 945 مليون دولار. ووفقًا للشركة، فإن الانتهاء المقرر في نهاية عام 2024. يظل خاضعًا للحصول على الموافقات التنظيمية.  المعتادة وتصاريح مكافحة الاحتكار.

يتيح هذا البيع الاستراتيجي لشركة Energean إعادة تنظيم محفظة أصولها بكفاءة، وإعادة تركيز جهودها على استراتيجية.  تطوير تركز بشكل مكثف على الغاز الطبيعي. ويدعم هذا التوجه حقل كاريش في إسرائيل بالإضافة إلى الاستحواذ الأخير على حقل “أنشويس” في المغرب.  تهدف الإستراتيجية التي تتبناها شركة Energean إلى تحسين تسييل أصولها من خلال نموذج متكامل للتطوير والعمليات.  مع توليد تدفق نقدي حر كبير وتقديم عوائد جذابة لمساهميها.

علاوة على ذلك، تساهم هذه الصفقة في تحسين محفظة إنرجيان من خلال بيع الأصول في نهاية دورة حياتها، وبالتالي تقليل التزامات المجموعة بالتوقف عن التشغيل بأكثر من 60%. كما أنه يتيح تحسين توليد التدفق النقدي المتاح بشكل كبير على المدى القصير والمتوسط، وبالتالي تعزيز قدرة الشركة على تلبية التوقعات المالية والتشغيلية لأصحاب المصلحة.





الاخبار العاجلة