سميرة سعيد ترد على لطيفة رأفت وتروي ذكرياتها مع الحسن الثاني

هيئة التحرير28 يونيو 2024آخر تحديث :
سميرة سعيد ترد على لطيفة رأفت وتروي ذكرياتها مع الحسن الثاني

عبرت الديفا سميرة سعيد، أمس الخميس، بالرباط: عن فرحتها وسعادتها بتواجدها بين جمهورها في بلدها، ووسط أهلها بالرباط المدينة التي عاشت فيها طفولتها وكل شبابها.

وقالت سميرة سعيد، خلال ندوة صحافية عقدتها عشية إحيائها حفلا فنيا بالمسرح الوطني محمد الخامس، ضمن برمجة ثامن أيام الدورة الـ 19 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم، إن الأغنية المغربية حققت نقلة نوعية في العالم العربي خلال السنوات العشر الأخيرة، مسجلة الدور الهام الذي ما فتئت تضطلع به وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الصدد.

واعتبرت الفنانة المغربية أن “الأجيال الفنية السابقة لم تكن محظوظة مثل الأجيال الحالية في ما يخص الاستفادة من نجاعة وسائل التواصل الاجتماعي، على تعددها وتنوعها، لما لها من تأثير كبير جدا في انتشار مختلف الإنتاجات الغنائية الوطنية”.

وأكدت صاحبة أغنية “جاني بعد يومين”، أنها كمواطنة مغربية وكسائر المغاربة، لا تقبل النقاش في موضوعين اثنين هما الصحراء المغربية كقضية أساسية يدافع عنها الجميع إلى آخر رمق، والقضية الفلسطينية التي يدعمها المغاربة على المستوى الرسمي والشخصي جوارحه ووجدانه.

وكشفت الفنانة المغربية، في حديثها عن ذكرياتها مع الراحل الملك الحسن الثاني، قائلة: “كان رحمه الله فنانا ذا حس فني كبير، يراعي كل الفنانين ويدعمهم ويحبهم”.

وأكدت صاحب الديو “يوم ورا يوم” رفقة الشاب مامي، أنها غنت أمام أنظار الملك الحسن الثاني وهي في سن الـ12، بالقصر الملكي، أغانٍ عديدة لنجاة الصغيرة وأم كلثوم، بحضور الرئيس المصري السابق أنور السادات.

وأضافت أن الملك الراحل طلب منها تأدية أغنيتين فرنسيتين، لأنه رأى أنها تملك ثقافة الشرقي والغربي، كما طلب منها غناء الملحون، معتبرة أن هذه ذكريات كبيرة بالنسبة إليها.

وردت صاحبة ألبوم “ايش جاب لجاب”، على تصريح الفنانة لطيفة رأفت التي أكدت أنها برغم كل النجاحات والتألق الذي حققته، فهي تظل تلميذة وسميرة سعيد تظل أستاذة ولا يمكن مقارنة التلميذ بالأستاذ.

وقالت سميرة سعيد: “شرف لي بأن تعتبرني الفنانة الكبيرة لطيفة رأفت أستاذة، غير أني لا أعتبر نفس أستاذة”.

وأضافت، “لطيفة فنانة جميلة ولديها حب كبير في نفوس المغاربة، وأتمنى لها التوفيق والنجاح “.

وعبرت الديفا عن إعجابها بعدد من المطربين والمطربات المغاربة مثل سعد لمجرد وحاتم عمور وأسماء لمنور ودنيا بطمة، نظرا لتميزهم على مستوى الصوت والأداء والإبداع.

وبخصوص مشاركتها في فعاليات النسخة الحالية، أعربت “الديفا” عن عزمها على تقديم أعمال غنائية متنوعة من ريبرتوارها الفني، لافتة إلى أن هذه الأعمال ستجمع بين قديم وجديد إنتاجاتها “على نحو سيفاجئ جمهور موازين ويعيد إليه الحنين إلى ذكريات الطفولة”.

وتحيي الفنانة سميرة سعيد حفلا غنائيا مساء اليوم الجمعة، ضمن حفلات مهرجان موازين إيقاعات العالم، بعد نفاذ التذاكر فور طرحها بمنافذ البيع.

وسبق أن أعلنت الفنانة سميرة سعيد، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، نفاد تذاكر حفل المرتقب في مهرجان موازين بالمغرب، في وقت سابق.

ووجهت الديفا، رسالة شكر لجمهورها وأهلها بالمغرب، في التعليق عبر “إنستغرام”، قائلة: “شكراً على محبتكم.. وحتى أنا توحشتكم بزاف”.

الاخبار العاجلة