رغم الجفاف.. المغرب يستعد لشحن 200 شاحنة بالأفوكادو نحو الأسواق الخارجية

هيئة التحرير29 أغسطس 2024آخر تحديث :
رغم الجفاف.. المغرب يستعد لشحن 200 شاحنة بالأفوكادو نحو الأسواق الخارجية

24 ساعة-متابعة

أكدت منصة “فريش بلازا”. المتخصصة في سوق تصدير واستيراد الفواكه والخضروات عالميًا. بأن المغرب يستعد لشحن 200 شاحنة محملة بالأفوكادو إلى الأسواق الدولية.

وأكدت المنصة أن عملية حصاد الأفوكادو المغربي ستبدأ قريبًا، لاسيما الأصناف ذات القشرة الخضراء و”هاس”. بحجم غير مسبوق يصل إلى حوالي 80 ألف طن، أي بزيادة تبلغ 33 في المئة مقارنة بالموسم السابق.

كما أشار أحد المهنيين إلى أن الزيارات لمناطق الإنتاج الرئيسية مثل العرائش ومولاي بوسلهام والقنيطرة أثبتت أن حجم الأفوكادو سيشهد تطورًا كبيرًا. مع تحسين في الجودة ووفرة أكبر مقارنة بالموسم الماضي. وأضاف أن “الجودة هي الأهم في بعض الأسواق، ونسعى لانتقاء أفضل الفواكه للمشاركة في حملة الصادرات القادمة، حيث سنقوم بشحن 200 شاحنة من الأفوكادو إلى عدة دول.”

وأضاف المهني أن التوقعات للموسم المقبل تعتمد على عدم وجود العواصف التي أثرت على الموسم السابق. مؤكدًا أنهم سيواصلون التركيز على الجودة وعدم تعبئة الثمار المتساقطة. كما ذكر أن الجهود الكبيرة التي بذلت في تحسين إنتاج الأفوكادو بالمغرب. مستفيدين من الخبرات المكتسبة من إسبانيا، ساهمت في دعم المزارعين وتطوير شبكة موثوقة لتزويد الأسواق.

اقرأ أيضاً: اسبانيا تخفض وارداتها من الطماطم المغربية

وفيما يتعلق بالأسواق المستهدفة، يتوقع أن تبقى كما في الموسم الماضي، حيث تستحوذ إسبانيا وهولندا على النصيب الأكبر من المبيعات. وأشار إلى أنهم يعملون أيضًا على تطوير أسواق جديدة وسيشاركون في معرض “فروت أتراكشن” في مدريد لتلبية الطلبات المتزايدة.





الاخبار العاجلة