رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات بالرباط مع رئيس مجموعة الصداقة فرنسا-المغرب

هيئة التحرير7 يونيو 2024آخر تحديث :
رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات بالرباط مع رئيس مجموعة الصداقة فرنسا-المغرب

أجرى رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، اليوم الجمعة بمقر المجلس، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية -المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي، كريستيان كامبون، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، أن هذه المباحثات، التي حضرها كل من رئيس مجموعة الصداقة المغربية- الفرنسية بمجلس المستشارين محمد زيدوح، والأمين العام للمجلس الأسد الزروالي، تناولت، على الخصوص، السبل والإمكانيات المتاحة لتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأورد البلاغ أن الطرفين جددا بهذه المناسبة، تأكيدهما على استثنائية العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، مسجلين ضرورة تكثيف العمل المشترك في جميع المسارات التي من شأنها الارتقاء بهذه العلاقات ثنائيا وفي إطار التعاون الدولي.

وخلال هذا اللقاء، يضيف المصدر ذاته، أبرز المسؤول الفرنسي المجهودات التي تقوم بها مجموعة الصداقة في دعم القضايا العادلة للمملكة، مشيرا إلى أن زيارته للمغرب تندرج في إطار التحضير للزيارة الرسمية التي يعتزم رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه القيام بها للمغرب خلال الشهر المقبل بدعوة من رئيس مجلس المستشارين.

وأكد كامبون، وفق البلاغ، على أهمية استثمار هذه الزيارة وجعلها لحظة قوية لإبراز خصوصية العلاقات الثنائية وامتداداتها التاريخية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.

من جهته ثمن ميارة مستوى العلاقات المغربية الفرنسية والدينامية المتجددة التي تعرفها، مشددا على أهمية العمل على تطويرها، خدمة للمصالح المشتركة، وم عربا عن استعداد مجلس المستشارين بتركيبته المتنوعة للقيام بكل المبادرات البرلمانية الكفيلة بتعزيز التوجهات الواعدة لهذه العلاقات، لا سيما من خلال تكثيف تبادل الزيارات والتنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس المستشارين على أهمية عقد النسخة المقبلة للمنتدى البرلماني المغربي -الفرنسي “كإطار للحوار متعدد الأبعاد، لمواصلة العمل البرلماني المشترك، خدمة لعلاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين”.

 
الاخبار العاجلة