حرمو يفاجئ كبار ضباط الدركي الملكي بتغييرات وتنقلات بـ 7 قيادات جهوية

هيئة التحرير4 سبتمبر 2024آخر تحديث :
حرمو يفاجئ كبار ضباط الدركي الملكي بتغييرات وتنقلات بـ 7 قيادات جهوية

الرباط-أسامة بلفقير

في خطوة مفاجئة، أشر الجنرال دكورو دارمي محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، على تغييرات مهمة بين كبار ضباط الدرك الملكي. حيث شملت التنقيلات القيادات الجهوية للدرك في عدد من المدن المناطق.

وتم تعيين مسؤولين جهويين جدد على رأس القيادات الجهوية بالجديدة، والصويرة، والقنيطرة، وبوعرفة، ووجدة, ثم آسفي، وخريبكة، فيما تم تعيين مدير مدرسة الدرك الملكي بمراكش.

و في هذا الصدد، تم تعيين الكولونيل ماجور أحمد وريث القائد الجهوي للدرك الملكي بإقليم فكيك، قائدا جهويا للدرك الملكي بوجدة، خلفا للكولونيل ماجور مصطفى البطاش الذي تم تعيينه مديرا للمدرسة الملكية للدرك الملكي بمراكش.

كما تم تعيين الكولونيل محمد فارس على رأس القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، قادما من القيادة الجهوية بالصويرة. خلفا للكولونيل سمير العربي بعد احالته على التقاعد مباشرة بعد عودته من عطلته الصيفية.

ورجحت مصادر عليمة أن تكون هذه التغييرات قد جاءت بناء على عدد من التقارير التي توصلت بها القيادة العليا للدرك الملكي، حيث تسعى هذه التغييرات إلى ضخ دماء جديدة في صفوف القيادات الجهوية، وتجاوز الأخطاء التي قد تكون وراء إعفاء بعض المسؤولين الجهويين.





الاخبار العاجلة