“ثقل” الكتب المدرسية.. رشيد الوالي يهاجم وزارة التربية الوطنية-الصورة

هيئة التحرير10 سبتمبر 2024آخر تحديث :
“ثقل” الكتب المدرسية.. رشيد الوالي يهاجم وزارة التربية الوطنية-الصورة

عبر المخرج و الفنان المغربي، رشيد الوالي، عن امتعاضه من المسؤولين بوزارة التربية الوطنية، بسبب “ثقل” الكتب المدرسية على التلاميذ و تغييرها بشكل مستمر كل سنة.

ونشر الوالي، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، صورة معبرة لتلميذ في الصف الابتدائي، و ظهره مقوس بسبب “ثقل” المحفظة المدرسية و كتب عليها: “والله كاين بعض المواقف كنحشم نتكلم فيها مع الأجانب. كنتسائل واش مكتحشموش أيها المسؤولين، واش مفقلبكمش رحمة لولاد الشعب؟ علاش هاد الثقل وهاد الكتب المدرسية اللي كتتغير كل سنة تقريبا؟”.

وأضاف الوالي غاضبا: “مكفاكمش أن المواطن كيقيد ولادو فالمدرسة الخصوصية وهو مقهور، وكيزيدوه مشكل آخر. بأي حق، كيفاش كتنعسو، واش لو كان عندكم ولاد صغار تقبلو بهاد الشي؟ كنشعر أن هناك عصابات فزي ناس محترمين. زورو المدرسة وحاولوا تحملو أنتم المحفظة. هم صغار وفيهم قليل البنية والمريض.”

واختم الوالي تدوينته معربا عن استيائه ، و كتب: “كل هادا غير معقول ويجب أن تقف هذه المهزلة، عار عليكم، غادي يجي النهار اللي غادي يخرجو الآباء للإحتجاج، وحينها لحساب غادي يكون على كل شيء.. حشمتو بينا، وضيعتو وليدات المواطنين وغنيتو من ينتجون تلك الكتب بصفقات مشبوهة ومفضوحة، الله غالب”.

الاخبار العاجلة