تنظيم “عملية البسمة” لعلاج التشوهات الخلقية بأكادير

هيئة التحرير4 مايو 2023آخر تحديث :
تنظيم “عملية البسمة” لعلاج التشوهات الخلقية بأكادير

الجديد نيوز

تنظم جمعية “عملية البسمة المغرب” خلال الفترة من 16 إلى 20 ماي الجاري بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير، حملة طبية إنسانية، من أجل إجراء عمليات جراحية تقويمية لعلاج التشوهات الخلقية المتعلقة بشق الشفة وشق سقف الحلق.

وحسب بلاغ للجمعية، سيتم خلال هذه العملية، المنظمة تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وولاية جهة سوس ماسة، عمالة أكادير إداوتنان، والمجلس الجهوي، إجراء جراحات لتقويم التشوهات الخلقية التي يعاني منها الأطفال على مستوى الوجه والشفاه، بشكل مجاني.

وسيستفيد من هذه العمليات الجراحية، أزيد من 100 طفل، والتي سيشرف عليها فريق طبي مغربي ودولي مكون من 78 طبيب مختص في الجراحة والتخدير وطب الأطفال وجراحة الأسنان وكذا مختصين في تقويم النطق.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم إجراء التسجيل، الفحص و التحليلات الطبية يوم 16 ماي الجاري بمستشفى الحسن الثاني، حيث سيخضع المريض لعملية التشخيص الطبي، يعدها ستتم دراسة السجلات، وستقوم لجنة خاصة بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية لأولئك الذين سيكونون مؤهلين للخضوع لعملية جراحية في أيام 17.18.19 ماي 2023.

كما سيعمل الفريق الطبي، يوم 20 ماي على رصد ومتابعة الحالات ما بعد الجراحة لضمان تعافي المرضى بأمان، و كذلك لتتبعهم عبر مراكز الجمعية بالمغرب.

يذكر أن جمعية “عملية البسمة المغرب” هي منظمة غير حكومية، تأسست سنة 1999، وتهدف إلى إجراء عمليات جراحية لفائدة الأطفال والبالغين، الذين يعانون تشوهات على مستوى الوجه، خاصة الشفة الأرنبية عند الأطفال، وتمكنت الجمعية خلال سنوات اشتغالها من إجراء أزيد من 13 ألف عملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest