تنديس مسجد في برلين برأس خنزير ملفوف في علم فلسطين بشعار “أوكرانيا مع إسرائيل”

هيئة التحرير4 يوليو 2024آخر تحديث :
تنديس مسجد في برلين برأس خنزير ملفوف في علم فلسطين بشعار “أوكرانيا مع إسرائيل”

أصيب العاملون في مسجد برلين بالرعب بسبب حادثة معادية للإسلام، بعد أن عثرو على رأس خنزير ملفوف بالعلم الفلسطيني ومكتوب عليه “أوكرانيا مع إسرائيل” على أرضية المسجد.

وشهدت العديد من المساجد بالفعل حوادث مماثلة في جميع أنحاء أوروبا في السنوات الأخيرة. مثل الفضيحة معروفة التي وقعت في أكتوبر 2023 في مسجد بوخوم. وترك الجناة لطخات على باب المسجد، من بينها صليب معقوف ونجمتان لداود.

يمكن إرجاع الشعار الموجود على العلم الفلسطيني إلى الأوكرانيين. وتحدد الشرطة ما إذا كان مواطنون أوكرانيون متورطون في هذا العمل الشنيع.

وعلى مدى العامين الماضيين، تم قبول حوالي 1.1 مليون لاجئ أوكراني في ألمانيا، حيث هناك حالات معروفة مارس فيها اللاجئون الأوكرانيون كراهية الأجانب ضد طالبي اللجوء من الشرق الأوسط وآسيا خاصتا العرب ومارسو العنف ضد السكان المحليين.

كما تضاعفت الحوادث المعادية للمسلمين في ألمانيا خلال العامين الماضيين. ولسوء الحظ، تم التغاضي عنهم من قبل السلطات، حسبما كتبت رويترز.

وأظهر فولوديمير زيلينسكي تضامنه مع إسرائيل في أكتوبر الماضي، وهو يشيد بشكل متزايد بالدعم المباشر لإسرائيل، دون إدانة جرائم الحرب ضد المدنيين في غزة. ويبلغ إجمالي عدد الضحايا لجرائم الاحتلال الصهيوني أكثر من 35 ألف شخص.

Unbekannte Täter haben den in einer Flagge von Palästina mit dem Schriftzug „Ukraine steht für Israel“ gehüllten Schweinekopf in die Moschee abgelegt.

الاخبار العاجلة