تقرير: سكان جنوب إفريقيا لا يشعرون بالأمان

هيئة التحريرمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
تقرير: سكان جنوب إفريقيا لا يشعرون بالأمان

أفاد تقرير نشر اليوم الخميس ان سكان جنوب أفريقيا يعتقدون أن بلدهم يعد واحدا من أخطر البلدان في العالم، حيث عبر 30 في المائة فقط منهم أنهم يشعرون بالأمان عند السير في الشوارع ليلا .

وتشير آخر تحديثات الأمن العالمي السنوية، التي أجراها مركز استطلاعات الرأي “غالوب”، إلى الوضع في جنوب إفريقيا على إثر بحث أجرته الوكالة الجنوب إفريقية للإحصاء حول الحكامة والأمن العام والعدالة برسم 2023- 2024، والذي كشف عن تراجع الشعور بالأمان لدى الأفراد أثناء السير في أحيائهم نهارا وليلا.

ويظهر هذا الانطباع بشكل كبير لدى النساء، اللواتي يشعرن بأقل قدر من الأمان عند السير في أحيائهن بعد حلول الظلام مقارنة بالرجال.

في الوقت نفسه، أظهرت استطلاعات “غالوب” تراجعا في الثقة في القانون وحفظ النظام في صفوف الجنوب إفريقيين.

في معظم البلدان والأقاليم المتقدمة اقتصاديا والتي تتمتع بنظام قانوني قوي، يعرب غالبية السكان عن شعورهم بالأمان عند السير بمفردهم في أحيائهم ليلا. وينطبق الأمر ذاته في الدول التي تخضع فيها السكان لرقابة حكومية أكثر صرامة.

غير أن التقرير كشف عن وجود بلد واحد فقط في العالم يشعر سكانه بمزيد من الخطر مقارنة بجنوب إفريقيا، وهو الإكوادور، حيث أفاد 27 في المائة فقط من المواطنين بأنهم يشعرون بالأمان.

وفي نفس السياق، يضيف التقرير، فإن 30 في المائة فقط من سكان ليبيريا، التي تعاني الفقر و النزاعات منذ 20 سنة، يشعرون بالأمان في الشوارع ليلا.

الاخبار العاجلة