تقديم موعد معسكر المنتخب المغربي بسبب انتهاء البطولات الأوروبية

هيئة التحرير19 أبريل 2024آخر تحديث :
تقديم موعد معسكر المنتخب المغربي بسبب انتهاء البطولات الأوروبية

قرر الناخب الوطني وليد الركراكي تقديم موعد انطلاق معسكر المنتخب المغربي الإعدادي في يونيو القادم، وذلك بسبب انتهاء معظم البطولات الأوروبية في منتصف شهر مايو المقبل.

وكشف مصدر مسؤول أن الركراكي حدد فاتح يونيو موعدًا لانطلاق المعسكر، استعدادًا لمواجهة منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وكان مقررًا أن ينطلق المعسكر الإعدادي في الثالث من يونيو، قبل أن يقرر الركراكي تقديم الموعد إلى الأول من الشهر ذاته.

ويذكر أن المنتخب الوطني لكرة القدم كان قد فاز على منتخب تنزانيا في الجولة الثانية بهدفين لصفر، فيما تم إلغاء مباراته الأولى ضد منتخب إريتريا لانسحاب الأخيرة، بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها.

وتأتي هذه الخطوة من الركراكي حرصًا منه على توفير الوقت الكافي للاعبين من أجل التحضير بشكل جيد للمباراتين الحاسمتين ضد زامبيا والكونغو برازافيل، خاصة وأن المنتخب المغربي يطمح في تحقيق نتائج إيجابية في هاتين المباراتين، من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وإلى جانب ذلك، فإن تقديم موعد المعسكر الإعدادي سيسمح للاعبين بالاندماج بشكل أكبر، والتجانس فيما بينهم، خاصة وأن بعض اللاعبين لم يسبق لهم اللعب معًا.

ويُنتظر أن يعلن الركراكي في الأيام القليلة المقبلة عن قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعاءهم للمشاركة في المعسكر الإعدادي.

الاخبار العاجلة