تزامنا مع الامتحانات.. إضراب مفتوح لمستخدمي شركة “الجماني” يشل حركة النقل بـ”بنسليمان” ويتسبب في غضب عارم

هيئة التحرير11 يونيو 2024آخر تحديث :
تزامنا مع الامتحانات.. إضراب مفتوح لمستخدمي شركة “الجماني” يشل حركة النقل بـ”بنسليمان” ويتسبب في غضب عارم

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

يعيش إقليم بنسليمان منذ الـ 3 من شهر يونيو الجاري، على وقع شلل تام في حركة النقل العمومي، بسبب إضراب مفتوح تخوضه شغيلة شركة “لوكس ترانسبور”، قبيل عيد الأضحى، احتجاجا على عدم توصلها بمستحقات مالية (أجور شهرين) لا تزال عالقة في ذمة هذه الشركة التي تنفرد حافلاتها بالخطوط الرابطة بين بنسليمان، بوزنيقة والمحمدية.

وارتباطا بالموضوع، أكدت مصادر مطلعة لموقع “أخبارنا”، أن هذه الإشكالية الصعبة، أثارت غضبا عارما بين مستعملي حافلات “الجماني”، خاصة بين الطلبة والتلاميذ الذين يجتازون حاليا الامتحانات الاشهادية، مشيرة إلى أن معاناة الجميع مع أزمة النقل تفاقمت حدتها بشكل لافت خلال الأيام الماضية.

في ذات السياق، أكدت المصادر ذاتها أن عدم قدرة سيارات الأجرة الكبيرة القليلة على احتواء هذه الأزمة بالنظر إلى الأعداد الكبيرة للمواطنين الذين يتنقلون بشكل يومي داخل محور بنسليمان، بوزنيقة والمحمدية، تسبب في إرهاق جيوب المواطنين بمصاريف إضافية، بعد أن ارتفعت تكلفة التنقل من 12 درهم (ذهابا وإيابا) إلى 30 درهم، ناهيك عن استغلال بعض أصحاب سيارات الأجرة لهذه الأزمة من أجل فرض زيادات غير قانونية.

الشبيبة المدرسية، وتجاوبا منها مع هموم الطلب والتلاميذ، سارعت إلى إصدار بلاغ للرأي العام، ناشدت من خلاله تدخل والي الجهة، السيد “محمد مهيدية”، قصد إيجاد حلول عاجلة لهذه الإشكالية التي استمرت لسنوات (الوثيقة):

الاخبار العاجلة