“تبون” يتحدى إسرائيل ويحمل المسؤولية لمصر ويؤكد أن جيش الجزائر جاهز (فيديو)

هيئة التحرير19 أغسطس 2024آخر تحديث :
“تبون” يتحدى إسرائيل ويحمل المسؤولية لمصر ويؤكد أن جيش الجزائر جاهز (فيديو)

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

كما هو مألوف، لا يمكن أن يمر خطاب من الخطابات الروتينية للرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون”، دون أن يتحفنا بمواقفه الكوميدية المثيرة، والتي دائما ما تثير جدلا واسعا، بسبب تضمنها رسائل (ديالو غير بوحدو) لا يمكن أبدا أن تصدر عن أعلى مسؤول في هرم السلطة بأي بلد في العالم.

مناسبة هذا التقديم الساخر، خطاب مثير جديد ألقاه “تبون” أمس الأحد، بمدينة قسنطينة، تزامنا مع حملة ترشحه للانتخابات الرئاسية في الجزائر (العهدة الثانية)، خطاب عاد خلاله مجددا للركوب على موجة معاناة الفلسطينيين في “غزة” من أجل تصريف مواقف يستحيل لعقل البشر أن يستوعبها.

وقبل ذلك، قال تبون: “نقسم لكم بالله العلي العظيم، يا لوكان ساعدونا وحلو لينا الحدود بين مصر وغزة.. عندنا ما نديرو”، في هذه اللحظة بالذات تعالت الهتافات وارتفعت حناجر الحاضرين صراخا، خاصة بعد أن أكد مرشح “الكابرانات” أن “جيش الجزائر جاهز”، لكم أن تتخيلوا “فين وصل الحماس والخيال ديال الجزائريين.. حنا قوة ضاربة..”.

 في هذه اللحظة، اعتقد كل الجزائريين أن “تبون” سيوجه رسالة تهديد مباشرة إلى إسرائيل، وسيتوعدها بالرد السريع على كل المجازر التي ارتكبتها في غزة وباقي المدن الفلسطينية، قبل أن يصدم الجميع بتتمة “فكاهية” جرت عليه موجة سخرية عارمة (الفيديو):

الاخبار العاجلة