بني ملال..عودة الحركة إلى المطار الدولي للمدينة بتدشين أول رحلة

هيئة التحرير3 يونيو 2024آخر تحديث :
بني ملال..عودة الحركة إلى المطار الدولي للمدينة بتدشين أول رحلة

استأنف المطار الدولي ببني ملال أنشطته باستقباله، مساء أمس ، أول طائرة قادمة من ميلانو-بيرغامو، أنهت تعليقا للرحلات طال أمده بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

 

وحطت هذه الطائرة ، التي دشنت خطا جويا جديدا، بالمطار على الساعة 40، 8 مساء، انطلاقا من مطار ميلانو برغامو الدولي، وعلى متنها 189 راكبا، ضمنهم أفراد الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا وسياح أجانب.

 

ولقي استئناف الرحلات الجوية بالمطار الدولي لبني ملال ترحيبا من ساكنة جهة بني ملال-خنيفرة، وكذا من قبل مغاربة المهجر المنحدرين من هذه الجهة.

 

وعادت الحركة الجوية بهذا المطار بفضل الدعم الكبير الذي قدمه المكتب الوطني للمطارات، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والسلطات المحلية بعد اتفاق مع شركة الطيران (رايان إير)، التي تؤمن ربط هذا المطار بميلانو بواقع رحلتين في الأسبوع وبخيرونا (3 رحلات في الأسبوع).

 

وبالمناسبة، أقيم حفل حضره رئيس مجلس الجهة، والكاتب العام لعمالة إقليم بني ملال، ومسؤولون من المكتب الوطني للمطارات، ومنتخبون، وممثلي شركة الطيران (رايان إير).

 

وتهدف هذه الرحلات الجديدة، التي تديرها شركة الطيران هذه، إلى توفير عروض جديدة للسفر نحو جهة بني ملال-خنيفرة، وتعزيز الربط الجوي لتنمية السياحة المحلية، وكذا الترويج لمطار يلبي طموحات السياح المغاربة والأجانب وأفراد الجالية المقيمين بإيطاليا وبأوربا ككل.

 

وفي تصريج لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح المسؤول عن المطار الدولي ببني ملال سعيد نفيض أن استقبال أول رحلة للشركة منخفضة التكلفة (ريان إير) انطلاقا من ميلانو-برغامو، يأتي بعد جهود كبيرة بذلها مختلف الفاعلين بالجهة، تلبية للطلب القوي لأفراد الجالية المقيمين بالخارج والمنحدرين منها، وجعل مدينة بني ملال وجهة سياحية بامتياز.

 

وأشار السيد نفيض إلى أن المكتب الوطني للمطارات عمل بشكل حثيث على تجديد وصيانة معدات المطارات من أجل ضمان الراحة للمسافرين، مبرزا أن المكتب جعل من أولوياته الالتزام بالمعايير الدولية المعتمدة في مجال الطيران، والسلامة الجوية، وكذلك أمن المطارات مع تجويد الخدمات.

 

ويتوفر المطار الدولي لبني ملال، الذي تصل مساخة بنايته إلى 1500 متر مربع، على نظام تحديد الموقع اللاسلكي (فور)، ونظام قياس المسافة (دي إم إي)، وإضاءة ليلية عالية الكثافة. وتسمح هذه المعدات بتوجيه الطائرات على المدرج، والإقلاع والهبوط ليلا .

 

ويساعد الموقع الجغرافي لهذا المطار بممارسة بعض الأنشطة الرياضية للطيران، كالطيران الشراعي والهبوط بالمظلات، إضافة إلى الرحلات الخاصة وحركة الطيران التابعة لأندية الطيران في المملكة.

 

وسيتم ربط المطار بميلانو مرتين في الأسبوع، وبجيرونا بواقع ثلاث مرات في الأسبوع، أي بمعدل خمس رحلات أسبوعي ا نحو الخارج.

 
الاخبار العاجلة