بنبشير مديرا عاما للشركة العامة للأبناك

هيئة التحرير25 يونيو 2024آخر تحديث :
بنبشير مديرا عاما للشركة العامة للأبناك

أعلنت الشركة العامة للأبناك المغربية تعيين عضو مجلس الإدارة مهدي بنبشير مديرا عاما للمؤسسة البنكية.

وحسب بلاغ للشركة فقد قرر المجلس الإشرافي لبنك الشركة العامة، المنعقد بتاريخ 23 ماي الماضي، تعيين المهدي بنبشير رئيسا تنفيذيا، اعتبارا من فاتح يوليوز 2024.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت به هسبريس، أنه قبل انضمامه إلى الشركة العامة عمل المهدي بنبشير لمدة ست سنوات في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخاصة في عمليات الاندماج والاستحواذ والأسهم الخاصة.

وانضم المعين حديثا على رأس الشركة العامة المغربية سنة 2005 إلى قسم المؤسسات الكبرى، وسنة 2008 تم تعيينه رئيسًا لقسم الاستشارات، حيث كان مكلفا بدعم العملاء من الشركات في معاملات الميزانية العمومية الخاصة بهم.

وعام 2013 تولى بنبشير مسؤولية جميع الأنشطة المصرفية الاستثمارية، بما في ذلك الاستشارات وغرفة التداول والأوراق المالية والوساطة في البورصة والأبحاث وإدارة الأصول والأسهم الخاصة، وعام 2018 تم تعيينه نائبا للمدير العام، مسؤولا عن وحدة الأعمال المصرفية الاستثمارية ووحدة خدمات الإستراتيجية والتسويق والجودة والابتكار.

وفي يوليوز 2020 عُيّن الإطار المغربي نائبا للمدير العام، مسؤولا عن وحدة أعمال البيع بالتجزئة، ومشرفا على أسواق البيع والمهنية والشركات الصغرى.

كما تم تعيين بنبشير عضوا في مجلس الإدارة في دجنبر 2022، ومديرا إداريا في 1 يوليوز 2024، إذ كان مسؤولا عن الإشراف المباشر على الوفود الإقليمية، ومكتب البيع بالتجزئة، ومكتب الشركات الصغرى والمتوسطة، وإدارة التسويق.

الاخبار العاجلة