بسبب محاولة تقليد المغرب.. الكرة الجزائرية تسقط في أزمة مالية

هيئة التحرير29 مايو 2024آخر تحديث :
بسبب محاولة تقليد المغرب.. الكرة الجزائرية تسقط في أزمة مالية

بسبب محاولة تقليد المغرب.. الكرة الجزائرية تسقط في أزمة مالية وفي التفاصيل،

تشهد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أزمة مالية كبيرة باعتراف رئيسها الجديد وليد صادي، وذلك بسبب الديون المتراكمة نتيجة الأعباء التي خلفها تنظيم كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين والشان وكأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة.

والتي نجمت عنها ديون بلغت 800 مليار سنتيم وكانت الجزائر سعت إلى تنظيم الحدثين الرياضيين القاريين رغبة منها في مجاراة المملكة المغربية تنظم احداثا كروية عالمية غير أن سوء التدبير من الجزائر أسقطها في ديون متراكمة.

وكشفت مصادر متطابقة أن الجزائر بسبب رغبتها في تقليد المغرب وضعت ترشحها لاستقبال أحداث كروية، دون العمل على وضع دراسة مستفيضة لذلك، ما جعلها تتكبد ديونا بحوالي 800 مليار سنتيم وقد اعترف وليد صادي، رئيس «الفاف»، بحجم الصعوبات والمتاعب التي واجهها المكتب الفيدرالي، منذ توليه رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

كما أكدت المصادر أن واقع الكرة الجزائرية جد صادم لما تعرفه من غياب الاستقرار الإداري والفني وكون محيط الكرة الجزائرية يعيش على وقع التعفن والتجاوزات التي تسيء لأخلاقيات ممارسة كرة القدم.

وزادت المصادر أن «كابرانات» الجزائر تراجعوا عن دعم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في شان تمويل التظاهرات، ما جعل الأخيرة تقع في فخ الديون.

مشيرة إلى أن محاولة تقليد المغرب في تنظيم التظاهرات الرياضية، بمثابة مجازفة كبيرة بالنظر إلى الفوارق بين البلدين، من حيث البنيات التحتية، ودعم الدولة والعلاقات بين الأجهزة الكروية على الصعيدين القاري والدولي، وأن المغرب يتفوق بشكل كبير على الجزائر في كل هذه المجالات.

المصدر: الأخبار

الاخبار العاجلة