بالفيديو.. واقعة “تيكاد” اليابانية كشفت عورة الدبلوماسية الجزائرية وأكدت قوة المخابرات المغربية

هيئة التحرير29 أغسطس 2024آخر تحديث :
بالفيديو.. واقعة “تيكاد” اليابانية كشفت عورة الدبلوماسية الجزائرية وأكدت قوة المخابرات المغربية

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

لا يزال حادث الاعتداء الهمجي الذي تعرض له دبلوماسي مغربي خلال المؤتمر الدولي التاسع حول التنمية الأفريقية (TICAD) في طوكيو، على يد مصارع جزائري متنكر في زي دبلوماسي -لا يزال- يثير كثير من الجدل، بالنظر إلى الطريقة الوحشية التي تعامل بها هذا الأخير مع عضو بالوفد المغربي.

وبعيدا عن كل النقاط التي تمت إثارتها بخصوص هذا الحادث، تطرق الصحفي الاستقصائي الجزائري المعارض “أمير ديزاد”، لنقطة غاية في الأهمية، حيث أشار في هذا الصدد إلى أن الواقعة جددت التأكيد على قوة جهاز المخابرات المغربية، الذي كان على علم مسبق بما تحتويه حقيبة المسؤول الجزائري، بدليل أن العملية جرى توثيقها بـ”الفيديو” من بدايتها إلى النهاية.

في ذات السياق، نشر “ديزاد” تغريدة عبر حسابه على منصة “إكس”، جاء فيها: “بعيدا عن الدبلوماسية وضربني ونضربك في اليابان، السؤال المطروح والذي لفت انتباهي، هو كيف علمت المخابرات المغربية بوجود لافتة في حقيبة المتنكر تاع البوليزاريو مكتوب عليها جمهورية الصحراء الوهمية التي وضعها خلسة فوق الطاولة؟”.

وأشار إلى أن: “الحادثة التي قام شخص بتصويرها منذ البداية الى النهاية تؤكد أن هناك عمل استخباراتي كبير”، قبل أن يؤكد قائلا: “هذا هو السؤال المطروح يا عبلة!!! يعني على بالهم كامل ماذا يوجد في حقائبكم، ما يعني أنكم مخترقين يا مخابرات عبلة الخارجية”.

من جهته، قام الصحفي الجزائري المعارض “وليد كبير”، بقراءة خاصة لتغريدة زميله ومواطنه “أمير ديزاد”، وذلك عبر شريط فيديو تحليلي، تطرق من خلاله أيضا لقوة المخابرات المغربية التي نجحت إلى اليوم في إحباط كل المحاولات الجزائري (الفيديو):

الاخبار العاجلة