بالفيديو.. غباء “الكابرانات” يفجر كارثة وفوضى بميناء “وهران” تسببت في غضب عارم للجالية الجزائرية بعد مصادرة سلعهم

هيئة التحرير28 مايو 2024آخر تحديث :
بالفيديو.. غباء “الكابرانات” يفجر كارثة وفوضى بميناء “وهران” تسببت في غضب عارم للجالية الجزائرية بعد مصادرة سلعهم

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

حالة من الغضب الشديد، تلك التي سادت بداية الأسبوع الجاري بين عشرات المهاجرين الجزائريين القادمين من إسبانيا (أليكانتي)، عقب إقدام المصالح الجمركية بميناء وهران، على مصادرة وإتلاف سلعهم، بناء على تعليمات وصفت بـ”الفوقية”.

مصادر جزائرية أوضحت أن إقدام المصالح الجمركية على اتخاذ هذه الخطوة التي أغضب المهاجرين، وتسببت في كارثة بيئية حقيقية بميناء وهران، جاء عقب توصل السلطات الأمنية بمعلومات تفيد بوجود ممنوعات (كوكايين وأقراص مهلوسة) على متن بعض السيارات القادمة من ميناء مدينة أليكانتي الإسبانية.

وارتباطا بما جرى ذكره، قامت مصالح الجمارك الجزائرية بأكبر عملية تفتيش استهدفت كل السيارات الوارد على ميناء وهران، بحثا عن الممنوعات “المزعومة”، في مشهد صادم ينم عن العشوائية الصارخة التي رافقت عمليات البحث، والتي أثارت غضب مغتربي الجزائر، بعد إتلاف كل سلعهم بدم بارد.

في ذات السياق، اكتفت السلطات الجزائرية بالتزام “الصمت”، عقب هذه الفضيحة المدوية، دون أن تكشف إلى اليوم نتائج عمليات البحث عن الممنوعات “المزعومة”، الأمر الذي أثار غضبا واسعا بين أفراد الجالية، سواء الذين أتلفت سلعهم أو حتى الذين كانوا ينوون زيارة بلادهم لقضاء عطلة الصيف، حيث عجت مواقع التواصل الاجتماعي بمجموعة من التدوينات والـ”هاشتاغات” تدعو إلى مقاطعة زيارة الجزائر.

اللافت في مقاطع الفيديو التي توثق لهذه الفضيحة المدوية، أن جل السلع المصادرة، عبارة عن مواد غذائية (فواكه ومشروبات وجبن وحليب..)، الأمر الذي يفسر ندرة هذه المواد بالأسواق الجزائرية وغلائها، ما دفع المهاجرين إلى جلبها بكثرة، إما بغرض الاتجار فيها أو استهلاكها تفاديا لأزمة “الطوابير” التي تعيشها الجارة الشرقية منذ سنوات (الفيديو):

 

الاخبار العاجلة