الولايات المتحدة.. قناة (سي إن إن) تعلن إجراء مناظرة تلفزيونية بين بايدن وترامب

هيئة التحرير15 مايو 2024آخر تحديث :
الولايات المتحدة.. قناة (سي إن إن) تعلن إجراء مناظرة تلفزيونية بين بايدن وترامب

الولايات المتحدة.. أعلنت قناة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها ستستضيف يوم 27 يونيو المقبل أول مناظرة سياسية بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ومنافسه الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، برسم الانتخابات الرئاسية لسنة 2024.

وأوضحت القناة الإخبارية أن المناظرة ستجري في أتلانتا، بولاية جورجيا (جنوب شرق الولايات المتحدة)، دون جمهور، وتعد أول نزال متلفز بين المتنافسين منذ سنة 2020.

يأتي هذا التأكيد بعد منشور للرئيس بايدن على منصة (إكس)، تويتر سابقا، أكد فيه أن الكرة في ملعب ترامب من أجل إجراء المناظرة المتلفزة، ليقبل الأخير الدعوة بعد فترة وجيزة.

وأوضح الرئيس الديموقراطي، البالغ من العمر 81 عاما والمرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نونبر المقبل، “حاليا يقول (ترامب) إنه يريد أن يجري مناظرة معي مرة أخرى”. وأضاف في مقطع فيديو “في هذه الحالة… سأفعل ذلك مرتين”.

وقال بايدن في مقطع فيديو، صباح الأربعاء، “لقد خسر ترامب مناظرتين أمامي في عام 2020. ومنذ ذلك الحين لم يحضر أي مناظرة”.

ورد ترامب، 77 عاما، عبر شبكته “تروث سوشال” للتواصل الاجتماعي، بالقول “أنا مستعد ومصمم على إجراء مناظرة ضد” بايدن، “في الموعدين المقترحين في يونيو وشتنبر”.

وكان فريق حملة بايدن أعلن أن الرئيس الأمريكي يرغب في إجراء أول مناظرتين مع الجمهوري ترامب، في إطار حملته الانتخابية الحالية، وذلك في موعدين محددين في يونيو وشتنبر.

وعلى عكس المعسكر الديمقراطي، الذي طالب بمواجهة تلفزيونية دون جمهور، اعتبر دونالد ترامب أن من شأن إجراء المناظرة في قاعة كبرى أن “يضفي مزيدا من الإثارة” على السجال.

الاخبار العاجلة