النائب البرلماني أو مربيط يجر بنموسى الى للمساءلة حول حرمان

هيئة التحرير20 يونيو 2024آخر تحديث :
النائب البرلماني أو مربيط يجر بنموسى الى للمساءلة حول حرمان




النائب البرلماني أو مربيط يجر بنموسى الى للمساءلة حول حرمان
















24 ساعة-متابعة

وجه مربيط النائب البرلماني عن الفريق النيابي للتقدم والاشتراكية وزير التربية الوطنية إلى شكيب بنموسى سؤال حول مشكل تخفيض النقطة الإدارية للمترشحين للترقية بالاختيار برسم 2023 بداعي التغيب غير المبرر عن العمل بسبب المشاركة في الإضراب.

واعتبر أومريبط أن “المذكرة المتعلقة بالنقطة الإدارية الخاص بالمترشحين للترقية بالاختيار برسم سنة 2023 أثارت ردود فعل غاضبة وسط الفعاليات التربوية والإدارية”. مشيرا إلى “أنه قد سبق لمدراء ومديرات المؤسسات التعليمية تقدير وتعبئة نقط المعنيين على منظومة مسار. بناء على المراسيم القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، بيد أن المذكرة الصادرة مؤخرا في هذا الشأن تدعوا إلى مراجعة تلك النقط، واحتساب أيام الإضراب الأخيرة كغياب غير مبرر عن العمل، وهو ما سيؤدي إلى خفض نقط المعنيين وحرمانهم من حقهم في الترقية” .

اقرأ أيضاً: انتحار تلميذة في أول يوم امتحان الباكالوريا يجر شكيب بنموسى للمساءلة

واستنكر ممثل “الكتاب” بمجلس النواب نية الوزارة الوصية على القطاع في معاقبة المترشحين مرتين، وذلك بمعقابتهم إداريا وماليا بهذا الإجراء، بعدما تم في وقت سابق الاقتطاع من أجورهم بدون سند قانوني بفعل ممارستهم لحقهم الدستوري”، معتبرا ذلك “تحد صارخ للقوانين المعمول بها ببلدنا وللمقتضيات القانونية الدولية التي تقر بعدم جواز العقاب عن نفس الفعل أكثر من مرة واحدة”.





الاخبار العاجلة