المكتب الشريف للفوسفاط يدعم تحقيق زارعة مستدامة في مالي

هيئة التحريرمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
المكتب الشريف للفوسفاط يدعم تحقيق زارعة مستدامة في مالي

24 ساعة-متابعة

أعلن المكتب الشريف للفوسفاط عبر فرعه الإفريقي، “OCP Africa”. عن توقيع اتفاقية شراكة مع دولة مالي بدعم من البنك الدولي. بهدف تحقيق زراعة مستدامة في هذه الدولة الإفريقية، من خلال تحسين صحة التربة وتسهيل وصول المزارعين الصغار إلى الخدمات الزراعية الأساسية.

وحسب بلاغ الشركة أنه تم توقيع هذه الاتفاقيةفي العاصمة باماكو، بين الـOCP ووزارة الزراعة المالية. وذلك عقب توقيع بروتوكول مماثل بين مجموعة OCP ذجوالبنك الدولي خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش. في إطار مبادرات دعم المزارعين في غرب إفريقيا ومنطقة الساحل.

وأوضح ذات البلاغ أن هذه الشراكة تتضمن عدة مبادرات رئيسية تهدف إلى تعزيز الزراعة وتشجيع صحة التربة في مالي. إذ سيقوم مكتب الشريبف للفوسفاط عبر فرعه الإفريقي بإنشاء قطع تجريبية لاختبار حلول مبتكرة لاستعادة خصوبة التربة بالاعتماد على إعداد خريطة رقمية لتحديد التسميد الدقيق وفقًا لمبادئ الـ4R: والتي تعني التوقيت المناسب. والمصدر المناسب، والنسبة المناسبة والمكان المناسب.

اقرأ أيضاً: مجموعة “OCP” تعلن تراجع “موزاييك” الأمريكية عن طلبها إجراء مراجعة للرسوم التعويضية على واردات الأسمدة المغربية

وتابع ذات المصدر إنشاء مراكز خدمات زراعية من الجيل الجديد، تكون مهمتها نشر أفضل الممارسات الزراعية. وستسهل منصة رقمية ربط المزارعين بسلاسل القيمة الزراعية. في حين ستقدم مدرسة متنقلة مختبرية تحليلات للتربة واستشارات زراعية مباشرة في الميدان







الاخبار العاجلة