المغربية كنزة ليلي تفوز بلقب “ملكة جمال الذكاء الاصطناعي”

هيئة التحرير9 يوليو 2024آخر تحديث :
المغربية كنزة ليلي تفوز بلقب “ملكة جمال الذكاء الاصطناعي”

استطاعت كنزة ليلي، أول مؤثرة مغربية افتراضية، أن تظفر بجائزة عالمية وتتوج ضمن مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في نسختها الأولى للسنة الجارية، التي خصصت للمبدعين في هذا المجال الرقمي.

ومثلت المؤثرة التي تم تطويرها في شهر دجنبر الماضي المغرب في المسابقة الأولى من نوعها، واستطاعت جذب انتباه لجنة التحكيم برؤيتها الملهمة ونهجها المبتكر في الذكاء الاصطناعي، وتميزت على أزيد من 1500 مشاركة من جميع أنحاء العالم، لتكون ثمرة مسار ومستقبل التكنولوجيا بالمغرب والابتكار العلمي في هذا المجال.

وتمكنت المؤثرة المغربية الافتراضية من أن تنجح في جذب 194 ألف متابع لحسابها الرسمي عبر “إنستغرام”، الذي تقدم نفسها فيه على أنها شابة تبلغ من العمر 33 عاما، جاءت لمشاركة متابعيها حياتها اليومية، مشيرة إلى أن محتواها يتناول أسلوب الحياة، والموضة، والجمال، والتغذية، والديكور.

وكانت شركة مغربية قد أعلنت عن تطوير أول شخصية افتراضية مغربية بالذكاء الاصطناعي تحمل لقب “كنزة ليلي”، قائلة إن الأخيرة جاءت نتيجة تفكير وبحث أجراه فريق شاب شغوف بالتقنيات الجديدة خصص الوقت الكافي لتحليل الاحتياجات الحقيقية لمستخدمي الإنترنت فيما يتعلق بالمحتوى الرقمي.

وكشفت الشركة ذاتها، في بلاغ سابق لها، أن “كنزة” نجحت بملامحها الطبيعية البعيدة عن أي خدعة في تغطية عدد من المواضيع الاجتماعية وشد انتباه جمهور كبير، مبرزة أنها قصة مغربية خالصة تستهدف نظيراتها المغربيات وفي شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وأنها رمز للمرأة القوية والعصرية التي تريد نشر رسالة السلام والمساواة بين الجنسيين.

الاخبار العاجلة