المغاربة يكتسحون الدوري الفرنسي

هيئة التحرير16 أغسطس 2024آخر تحديث :
المغاربة يكتسحون الدوري الفرنسي

تنطلق منافسات نسخة موسم 2024-2025 من الدوري الفرنسي مساء اليوم الجمعة، بمواجهة أولى تجمع بين البطل باريس سان جيرمان ولوهافر.

وينطلق الفريق الباريسي بأسبقية على باقي منافسيه لعدة اعتبارات فنية وبشرية وخاصة مالية، ولو أن عدة أندية عريقة قامت بحملة تعاقدات قوية خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وحسب تقرير للعين فإن المغرب سيكون ممثلا بـ26 لاعبا خلال النسخة الجديدة من الدوري الفرنسي، وهو ما يجعل الجنسية المغربية الأعلى حضورا في المسابقة بعد الفرنسية.

وتضم تشكيلة أولمبيك مارسيليا 3 لاعبين مغاربة، ويتعلق الأمر بالنجم أمين حارث، إلى جانب لاعبي الوسط عز الدين أوناحي وبلال نادر.

فريق آخر، وهو سانت إيتيان، الذي يعول في تشكيلته على 4 لاعبين من المغرب، هم أيمن موفق وبنجامين بوشواري ومحمود بن تايك ويونس عبد الحميد.

من جهته، يضم بطل فرنسا، باريس سان جيرمان، في صفوفه لاعبين مغربيين، هما الظهير الأيمن أشرف حكيمي وأيضا المهاجم الواعد إلياس حسني.

ومن أبرز الأسماء المغربية الواعدة التي تنشط في الدوري الفرنسي، مهاجم موناكو إلياس بن صغير، الذي أسهم مؤخرا في فوز منتخب تحت 23 عاما بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

 







الاخبار العاجلة