المغاربة من بين أكثر الجنسيات العربية حصولا على التأشيرة الأمريكية

هيئة التحرير4 مايو 2023آخر تحديث :
المغاربة من بين أكثر الجنسيات العربية حصولا على التأشيرة الأمريكية

الجديد نيوز

احتل المغاربة الرتبة الثالثة من حيث عدد العرب الحاصلين على التأشيرة الأمريكية سنة 2022، وذلك وفق معطيات رسمية نشرتها وزارة خارجية بلاد العم سام.

وحسب المعطيات المتوفرة في التقرير السنوي الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2022، حل المصريون في الرتبة الأولى ب 5293 تاشيرة للهجرة لأمريكا، وفي المركز الثاني حل اليمنيون ب 5222 تأشيرة، ثم المغاربة في المرتبة الثالثة 4065 تأشيرة.

وبلغ إجمالي عدد تأشيرات الهجرة للولايات المتحدة 493 ألف تاشيرة. وتسمح تأشيرات الهجرة للمواطنين الأجانب بالهجرة إلى الولايات المتحدة للعيش والعمل دون قيود مرتبطة بتأشيرات غير المهاجرين، ويتم منحها على أساس الروابط الأسرية أو العمل أو اللجوء أو الاختيار بموجب برنامج الهجرة المتنوعة.

كشفت معطيات من وزارة الخارجية الأمريكية أن أعداد التأشيرات التي يحصل عليها المغاربة للدخول إلى الأراضي الأمريكية عرفت ارتفاعا ملحوظا على مدى السنوات العشر الماضية، حيث احتلوا رتبة مهمة بين الأفارقة والمواطنين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الحاصلين على هذه التأشيرة.

وحسب معطيات الخارجية الأمريكية، فقد كان مجموع المغاربة الحاصلين على التأشيرة عام 2021 هو 3585، من بينهم 2060 حصلوا على التأشيرة بصفتهم أقارب من الدرجة الأولى لمواطنين أمريكيين، و1113 حصلوا على التأشيرة لهجرة متنوعة الأسباب، و362 لأسباب عائلية، و34 حصلوا على التأشيرة باعتبارهم مهاجرين خاصين، و16 لأغراض مهنية.

واحتل المغاربة الرتبة الثانية سنة 2021، على صعيد مواطني القارة الإفريقية الذين حصلوا على التأشيرة الأميركية، من بعد النيجيريين الذين حصلوا على 4990 تأشيرة، فيما جاءت الكاميرون في الرتبة الثالثة بحصول مواطنيها على 3048 تأشيرة.

لكن في 2022 حل المغاربة في الرتبة الثالثة عربيا خلف كل من اليمن ومصر المتصدرة

 

الاخبار العاجلة