الشحات يشيد بالشيبي رغم الأزمة

هيئة التحرير14 أغسطس 2024آخر تحديث :
الشحات يشيد بالشيبي رغم الأزمة

وكالات

كشف حسين الشحات، نجم الأهلي المصري، موقفه من مغادرة ناديه في الموسم المقبل، بعد حصوله على عروض للرحيل.

ويرتبط الشحات صاحب ال32 عاما، بعقد مع الأهلي يمتد حتى صيف 2026.

وتألق اللاعب في الموسم الماضي بالقميص الأحمر، وساهم في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والدوري المصري، بجانب السوبر المصري.

وقال الشحات أثناء استضافته ببرنامج “الكورة مع فايق” بقناة “MBC MASR2” إنه لا يخرج للحديث في وسائل الإعلام حين يتلقى عروضا للرحيل، وإن هناك أندية عديدة ترغب في ضمه خلال الموسم المقبل.

وأضاف: “هناك عروض رسمية واتصالات شفهية وصلت إلى الأهلي لضمي من أندية سعودية وإماراتية، وهناك اتصالات شفهية والقرار متروك لإدارة القلعة الحمراء”.

وواصل: “لا أمانع فكرة الرحيل لمدة موسم أو اثنين على سبيل الإعارة، ثم العودة لختام مسيرتي في الأهلي”.

وأشار إلى أنه رفض العديد من العروض في مواسم سابقة، رغم أن راتبه السنوي لم يكن الأعلى بين لاعبي الفريق كما تردد.

وكشف: “لم اتحدث حول هذا الأمر من قبل، لكني سأوضح لأول مرة، تنازلت عما يزيد عن مليون دولار عند رحيلي عن العين من أجل اللعب للأهلي، فقد كانت لي مستحقات تصل ل600 ألف دولار، بجانب تنازلي عن 10% من قيمة انتقالي، كانت مستحقة في تعاقدي مع العين، حبا في الأهلي”.

وأكد أن فريقه عانى من ضغط المباريات، ما سبب حالة من الإجهاد والملل للاعبين، مشيدا بقرار حصول اللاعبين على راحة سلبية استعدادا للموسم الجديد.

ويرى الشحات أن محمد الشيبي لاعب بيراميدز، أفضل ظهير أيمن في الموسم الحالي، مشيدا بما يقدمه من مستويات مع فريقه.

وشهدت مباراة بيراميدز والأهلي يوم 23 يوليو/تموز 2023 بالدوري المصري، اعتداء الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب نهاية اللقاء، وهي الواقعة التي أثارت جدلا واسعا.

وتم تغريم الشحات 20 ألف جنيه بجانب إيقافه مباراتين من جانب رابطة الأندية، كما تم تغريمه من جانب ناديه الأهلي بعقوبة مالية ضخمة.

لكن الشيبي قرر اللجوء للقضاء المصري ضد الشحات بتهمة الإهانة والضرب، وحصل على حكم بحبس لاعب الأهلي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ ومنعه من ممارسة أي نشاط إداري لمدة 5 أعوام في أي جهة رياضية، وهو الحكم الذي يستأنف ضده الشحات حاليا.

وحرك الأهلي شكوى ضد الشيبي بعد اللجوء للقضاء المدني في واقعة رياضية، وحصل على قرار من الاتحاد المصري بإيقاف اللاعب لمدة 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه.

لكن القرار تم إيقافه بقرار من المحكمة الرياضية الدولية “كاس” لحين النظر في الاستئناف الخاص باللاعب المغربي.







الاخبار العاجلة