الدق تم.. راجمات الصواريخ الإسرائيلية المتطورة “بلوس” تظهر لأول مرة بالصحراء المغربية

هيئة التحرير20 مايو 2023آخر تحديث :
الدق تم.. راجمات الصواريخ الإسرائيلية المتطورة “بلوس” تظهر لأول مرة بالصحراء المغربية

الجديد نيوز

تناقلت مجموعة من الصفحات والمواقع المتخصصة في تقصي أهبار الجيةش العربية، صورا هي الأولى من نوعها، تظهر فيها راجمات الصواريخ المتطورة الإسرائيلية الصنع من طراز PULS بالصحراء المغربية، بعدنا شرعت القوات المسلحة الملكية في استخدامها على أرض الميدان.

هذه الراجمات المقتناة حديثا، تم تثبيتها على شاحنات تاترا TATRA الهندية، وتم وضع التمويه النغربي الخاص بالمناطق الجنوبية عليها.

وكانت شركة إلبيت سيستمز الإسرائيلية قد كشفت في وقت سابق عن تعاقد المغرب على راجمات PULS قبل أسابيع مع نظام COMBAT NG.

كما أعلنت الشركة حصول المغرب على المنظومة، وذلك بعدما قام وفد من المدفعية الملكية برئاسة الجنرال دو ديفيزيون محمد بنوالي مفتش المدفعية الملكية، بزيارة عمل لإسرائيل من 6 الى 8 من فبراير الماضي (2023)، استقبل خلالها من طرف الجنرال دو بريغاد نيري هوروفيتس، قائد سلاح المدفعية لدى الجيش الإسرائيلي.

وتتميز راجمات PULS الصاروخية باستخدامها لنظام أساسي مرن متوافق أيضًا مع منتجات محلية أو تابعة لجهات خارجية وأنظمة C4I وفقًا لرغبات المستخدم.

يحمل PULS نظام إطلاق ذاتيًا متقدمًا ، ويبسط إدارة المهمة ويضمن دعمًا ثابتًا وفعالًا للنيران في جميع الظروف الجوية.

على عكس أنظمة المدفعية الصاروخية التقليدية ، يمكن لنظام PULS إطلاق أنواع مختلفة من الذخيرة على مسافات مختلفة من نفس الموقع.

يحتوي المشغل متعدد الأغراض على بودين ، كل منهما مصمم لنوع معين من الصواريخ:

هم Accular عيار 122 ملم (18 صاروخًا) بمدى يصل إلى 35 كم ، Accular عيار 160 ملم (10 صواريخ) بمدى يصل إلى 40 كم ،

ويشمل ذلك EXTR (4 صواريخ) بمدى يصل إلى 150 كم ، وصواريخ Predator Hawk (صاروخان) بمدى يصل إلى 300 كم.

PULS قادرة على تحييد الأهداف بدقة وفعالية في جميع النطاقات ، مما يوفر أقصى قدر من الاستجابة ومرونة إطلاق النار دون الحاجة إلى تعديلات خاصة.

الراجمة PULS يمكنها أيضًا إطلاق ذخائر SkyStriker المتسكعة من تطوير شركة إلبيت سيستمز وهي ذخيرة منخفضة التكلفة قادرة على شن ضربات تكتيكية دقيقة بعيدة المدى. تعمل SkyStriker التي تدعمها التكنولوجيا على تحسين الأداء والوعي بالظروف والقدرة على البقاء من خلال توفير إمكانات الدقة الجوية للنيران المباشرة للقوات والقوات الخاصة المناورة.

نظرا لسرعتها الفائقة ، يمكن أن تصل SkyStriker إلى مسافة 20 كم في غضون عشر دقائق، عند الوصول إلى المنطقة المستهدفة، تتسكع وتتابع الهدف لمدة تصل إلى ساعتين باستخدام رأس حربي 5 كجم أو ما يصل إلى ساعة واحدة باستخدام رأس حربي 10 كجم.

يبلغ مدى مسيرات SkyStriker الانتحارية 100 كم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest