الدعم الاجتماعي المباشر.. طلب عاجل على طاولة نادية فتاح علوي

هيئة التحرير8 يونيو 2024آخر تحديث :
الدعم الاجتماعي المباشر.. طلب عاجل على طاولة نادية فتاح علوي

الدعم الاجتماعي المباشر.. طلب عاجل على طاولة نادية فتاح علوي في التفاصيل،

طالب الفريق النيابي لحزب “التقدم والاشتراكية” بمجلس النواب، من وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح علوي، صرف مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المعنية به بشكل استثنائي ومسبق، قبل حلول عيد الأضحى، وذلك للتخفيف من وطأة الارتفاع الفاحش في الأسعار، خاصة أسعار الأضاحي.

وأوضح الفريق في سؤاله الكتابي، أن مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر الذي تتوصل به حوالي 3.7 مليون أسرة، وفق الاحصائيات الرسمية، يعد مصدر العيش الوحيد لمعظم هذه الأسر، بالرغم من ضآلته، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.

وأشار الفريق إلى أنه مع تزامن حلول عيد الأضحى، الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام قليلة، مع استمرار الغلاء وارتفاع كلفة المعيشة، هناك ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي، على الرغم من الإجراءات الحكومية المتخذة والتطمينات بخصوص وفرة الأضاحي.

وبين الفريق أن هذا الارتفاع في الأسعار يفقد شعيرة الأضحية رمزيتها وأهميتها لدى المغاربة، خاصة بالنسبة للأسر المعوزة التي لا تستطيع توفير ثمنها.

وأكد الفريق أنه في ظل هذه الظروف الصعبة، وكما هو معمول به في مناسبات سابقة، خاصة الدينية منها، حيث تلجأ الحكومة إلى صرف رواتب وأجور الموظفين بشكل استثنائي ومسبق، قبل حلول نهاية الشهر، فإنه من الضروري أيضا صرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المعنية به بشكل استثنائي ومسبق، قبل حلول موعده العادي، وذلك لمساعدة هذه الأسر على شراء أضاحي العيد وتلبية احتياجاتها الأساسية.

وختم الفريق سؤاله بالتأكيد على أهمية هذه المطالبة، داعيا وزيرة الاقتصاد والمالية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية طلبهم في أقرب وقت ممكن.

الاخبار العاجلة