الحكومة تستأنف اجتماعاتها الأسبوع المقبل بعد العطلة الصيفية للوزراء

هيئة التحرير15 أغسطس 2024آخر تحديث :
الحكومة تستأنف اجتماعاتها الأسبوع المقبل بعد العطلة الصيفية للوزراء

الرباط-أسامة بلفقير

للأسبوع الثالث على التوالي، لم ينعق الاجتماع الأسبوعي للحكومة بسبب تواجد الوزراء في عطلة سنوية تمتد لحوالي 15 يوما، الأمر الذي اضطر الأمانة العامة للحكومة إلى تأجيل انعقاد المجالس الحكومية في انتظار عودة الوزراء، علما أن بعضهم لم يغادر الرباط كما هو الحال بالنسبة لوزير الفلاحة محمد صديقي الذي يسابق الزمن للتخفيف من آثار الجفاف.

ووفق مصادر “24 ساعة” الإلكترونية فإن المجلس الحكومي قد يعود للانعقاد الأسبوع المقبل مع عودة الوزراء إلى مكاتبهم. وسيكون على الحكومة أن تنظر بشكل مستعجل وسريع في الإجراءات التي ستتخذها للتخفيف من آثار الجفاف، خاصة ما يرتبط بوفرة المياه الموجهة للشرب.

كما يوجد فوق طاولة الحكومة مشكل غلاء الأسعار الذي عاد ليطفو بشكل جدي، لاسيما بالنسبة لأسعار اللحوم الحمراء التي تواصل ارتفاعها فوق الـ100 درهم، وكذا أسعار اللحوم البيضاء التي بلغت 30 درهما، الأمر الذي جعل عددا من المغاربة غير قادرين على مواكبة هذا الارتفاع في الأسعار.

وعلى جدول الأعمال توجد أيضا استعدادات مختلف الإدارات لعملية الإحصاء، حيث استنفر المندوب السامي أحمد لحليمي الحكومة من أجل تقديم كافة أنواع الدعم لضمان تنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى في أحسن الظروف.







الاخبار العاجلة