“الحر” يشتكي “الإقصاء” من المهرجانات الفنية الصيفية

هيئة التحرير14 أغسطس 2024آخر تحديث :
“الحر” يشتكي “الإقصاء” من المهرجانات الفنية الصيفية

عبر “الرابور” مراد حلحول، المعروف بـ”الحر”، بالإحباط، بسبب عدم دعوته للمشاركة في السهرات، والأمسيات الفنية التي تُنظم في مدن الشمال، خلال العطلة الصيفية.

وعبر “الحر” عن استيائه من هذا “الإقصاء”، عبر حسابه على منصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، متحدثا عن حرمانه من اعتلاء مختلف خشبات كبرى الفعاليات الفنية، خاصة تلك المقامة في مدن الشمال، طيلة أشهر السنة الجارية.

ونشر الفنان مقالا، أكد فيه أحد مقربيه، أنه منزعج من قرار إبعاده عن جمهوره، وحرمانه من لقائهم في المهرجانات الصيفية الكبرى، في الوقت الذي يتكرر اسم عدد من الفنانين في جميع الفعاليات الفنية الصيفية.

هذا، واختار “الحر” إيصال صوته، وتبرير غيابه عن المهرجانات الصيفية، بعدم إدراج اسمه في القوائم الرسمية للفنانين المشاركين هذه السنة في كبرى الأنشطة الفنية، بعدما تساءلت فئة عريضة عن سبب غيابه.

وليس “الحر” وحده من اشتكى “التهميش” و”الاقصاء” من المهرجانات الصيفية هذه السنة، بل هناك العديد من الفنانين الذين اختاروا ما مرة، وكل بطريقته، إعلان حرمانهم من اعتلاء المسارح لأسباب معينة، أبرزهم الفنان فريد غنام، الذي تقاسم مع متابعيه، استيائه من تكرار غيابه عن المهرجانات، مطالبا الجهات المنظمة بوضع مبدأ تكافؤ الفرص في إحياء الحفلات الفنية.

وتساءلت فئة عريضة من النشطاء، عن سبب إقصاء هذه الفئة من الفنانين المغاربة، وعن كيفية اختيار الجهات المنظمة للفنانين المشاركين، واعتماد نفس الأسماء، وتكرارها من مناسبة لأخرى.

الاخبار العاجلة