الجامعة تصادق على قانون منح الرخص للأندية وقرارات أخرى

هيئة التحرير1 أغسطس 2024آخر تحديث :
الجامعة تصادق على قانون منح الرخص للأندية وقرارات أخرى

استكمالاً للاجتماع الذي عُقد يوم الخميس 25 يوليوز 2024، ترأس فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اجتماعًا للمكتب المديري اليوم، فاتح غشت 2024، بمقر الجامعة.

في بداية الاجتماع، هنأ لقجع المنتخب الأولمبي بتصدره المجموعة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية وتأهله للدور ربع النهائي، متمنيًا له التوفيق في مباراته المقبلة ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تحدث لقجع عن وضع ملف تنظيم كأس العالم 2030، والذي تم تقديمه للفيفا في باريس بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، داعيًا جميع المتدخلين في الشأن الكروي المغربي لدعم هذا المشروع الذي سيشمل تطوير البنية التحتية مثل الملاعب ومراكز التدريب والطرق والفنادق.

وخلال الاجتماع، صادق المكتب المديري على الصيغة النهائية لقانون منح الرخص للأندية والتعديلات المقترحة على قانون الانضباط الرياضي وقانون المنافسات. كما تقرر إيداع العقود الرياضية عبر المنصة الرقمية في غضون 15 يومًا من تاريخ التوقيع، واعتماد ورقة المباراة الرقمية في جميع مستويات اللعبة.

وفيما يخص مسابقة كأس العرش، تم تحديد نهاية شهر دجنبر كموعد لإجراء المباريات الإقصائية الخاصة بالعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.

وكان الاجتماع قد صادق، الخميس الماضي، على تعديل أنظمة منح الرخص للأندية وقانون المنافسة وهيئة الانضباط، بما في ذلك السماح للمدربين بالتعاقد مع فريقين مختلفين في نفس القسم خلال الموسم الرياضي، وانتقال المدربين إلى فرق في أقسام أعلى خلال نفس الموسم.







الاخبار العاجلة