البقالي يحمل على عاتقه طموحات المغاربة في تحقيق الذهب الأولمبي

هيئة التحرير5 أغسطس 2024آخر تحديث :
البقالي يحمل على عاتقه طموحات المغاربة في تحقيق الذهب الأولمبي

يسجل البطل الأولمبي سفيان البقالي ظهوره الأول في أولمبياد باريس، يومه الاثنين في السادسة مساء وأربع دقائق، في تصفيات سباق 3000 متر موانع إلى جانب مواطنيه محمد تندوفت ومصطفى فايد.

ويحمل البقالي آمال المغاربة في الظفر بميدالية ذهبية في أولمبياد باريس، خاصة بعد إقصاء الملاكمة خديجة المرضي من دور ربع النهاية، هي التي كان يعول عليها للصعود إلى “البوديوم” بعد فوزها قبل سنة بلقب بطلة العالم في الهند.

وأقصي العداء أنس الساعي من نصف نهائي سباق 1500 متر، وغادرت أسية رزيقي المنافسات في تصفيات سباق 800 متر، بينما تأهلت نورا النادي إلى نصف نهائي سباق 400 متر حواجز الذي يجرى يوم غد الثلاثاء.

ويجرى يوم الأربعاء نهائي سباق 3000 متر موانع، وقبله سيخوض العداء عبد العاطي الكص تصفيات سباق 800 متر، بينما سيخوض الثلاثي المغربي عثمان الكومري وزهير الطالبي ومحسن أوطلحة سباق الماراطون يوم السبت المقبل.

وفي فئة الإناث، تدخل فاطمة الزهراء الكردادي، الحائزة على ميدالية في بطولة العالم الأخيرة، سباق الماراطون يوم الأحد بمعية كوثر فروكسي ورحمة الطاهري.

ويعتبر البقالي من أبرز المرشحين للفوز بذهبية سباق 3000 متر موانع، بعد تتويجه بذهبية أولمبياد طوكيو سنة 2020 فضلا عن ذهبية بطولة العالم ببودابيست.

وفاز الأبطال المغاربة بـ 20 ميدالية في ألعاب القوى في تاريخ المشاركات في الأولمبياد، منها سبع ذهبيات وخمس فضيات و12 ميدالية برونزية.







الاخبار العاجلة