“الاستقلال” يضع ترتيبات قبلية لضبط أشغال دورة مجلسه الوطني الأولى

هيئة التحرير2 أكتوبر 2024آخر تحديث :
“الاستقلال” يضع ترتيبات قبلية لضبط أشغال دورة مجلسه الوطني الأولى

يستعد المجلس الوطني لحزب الاستقلال للمصادقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية التي سيعرضها عليه الأمين العام للحزب، نزار بركة، وذلك وفقا لأحكام الفصلين 64 و69 من النظام الأساسي لحزب الاستقلال كما صادق عليه المؤتمر العام 18، واضعا عدد من الترتيبات لإنجاح دورته الأولى.

وأورد بلاغ صادر عن المجلس الوطني لحزب الاستقلال، أنه “من أجل ضمان جميع الشروط لإنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة، تم وضع عدد من الترتيبات الإجرائية”، داعيا أعضاء الحزب وأعضاء المجلس الوطني إلى التقيد بها.

وضمن الإجراءات التي اتخدتها المجلس الوطني للحزب، أشار البلاغ إلى أنه “سيلتَئِم المجلس الوطني في جلسة مغلقة سيحضر أشغالها حصريا عضوات وأعضاء المجلس”، مبرزا أنه “ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت 5 أكتوبر يمكن للأخوات والإخوة أعضاء المجلس الوطني سحب البادجات الإلكترونية الخاصة بهم من قاعة الحفلات المحاذية لقاعة المؤتمرات بالولجة بمدينة سلا، والحضور شخصي والإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية أمر ضروري ومؤكد”.

وكإجراء ثالث، سجل المصدر ذاته أنه “في القاعة المخصصة لعملية تسليم البادجات، تم تخصيص 12 رواقا خاصا بالجهات”، مشددا على أنه “يتعين على كل عضو أن يسحب البادج الخاص به في رواق الجهة التي ينتمي إليها”.

وبالنسبة لأعضاء المجلس الوطني المنتخبين من منظمات وهيآت الحزب وروابطه وكذا البرلمانيين، والأعضاء بالصفة، لفت البلاغ إلى أنهم “سيتسلمون بطائقهم في رواق الجهة التي ينتمون إليها وفق العنوان الوارد في بطائقهم الوطنية”.

وابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال 14h، تابع المرجع نفسه أنه “سيشرع في الدخول إلى قاعة الاجتماع، حيث تم تخصيص 3 أبواب لهذا الغرض، وكل باب يتوفر على ممرين للولوج موزعة حسب الجهات ويتعين على عضوات وأعضاء المجلس الوطني التوجه إلى الباب المخصص للجهة التي ينتمون إليها”، موردا أنه “سيشرف فريق تقني على عملية المسح الإلكتروني للبادجات عند الولوج إلى قاعة المؤتمرات”.

الاخبار العاجلة