الاجتماعات السنوية المقبلة للبنك الإفريقي للتنمية متم ماي 2025 بأبيدجان

هيئة التحرير31 مايو 2024آخر تحديث :
الاجتماعات السنوية المقبلة للبنك الإفريقي للتنمية متم ماي 2025 بأبيدجان

تقرر عقد الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة للبنك الإفريقي للتنمية عند متم شهر ماي 2025 بأبيدجان في كوت ديفوار.

وجاء هذا الإعلان خلال الحفل الختامي لاجتماعات هذه السنة التي عقدت بنيروبي في كينيا، تحت شعار “تحول إفريقيا، مجموعة البنك الإفريقي للتنمية وإصلاح الهيكل المالي العالمي”.

وشكلت هذه الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية فرصة لمحافظي البنك لتبادل خبراتهم حول التقدم الذي أحرزته بلدانهم في تحويل اقتصاداتها، وأهم العقبات التي واجهتها هذه العملية، وكذا الإصلاحات الرئيسية المتخذة للتغلب عليها أو للتقليل من آثارها السلبية.

كما تمكن المحافظون من التعبير عن مواقفهم بشأن الإصلاحات المقترحة للهيكلة المالية الدولية، ومناقشة الطريقة التي يعيق بها النظام المالي العالمي الراهن تمويل طموحاتهم في مجال التحول الهيكلي.

وقد شهدت الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية لهذه السنة حضور 8300 مشارك، من بينهم رؤساء بنوك التنمية متعددة الأطراف والدبلوماسيون وشركاء التنمية وممثلو منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وتميزت هذه الاجتماعات بالاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس البنك الإفريقي للتنمية تحت شعار “60 سنة من إحداث الفارق”. وفي هذا الصدد، ذكر رئيس البنك، أكينوومي أديسينا، بأنه منذ إطلاق المشاريع الأولى بسيراليون وكينيا، أنجزت المؤسسة أزيد من 5600 مشروع في إفريقيا.

الاخبار العاجلة