اختلالات قطاع الطب التجميلي تجر أيت الطالب للمساءلة أمام البرلمان

هيئة التحرير20 يونيو 2024آخر تحديث :
اختلالات قطاع الطب التجميلي تجر أيت الطالب للمساءلة أمام البرلمان

الرباط-متابعة

يعد قطاع الطب التجميلي من القطاعات الواعدة ببلادنا، وذلك بفضل التقدم العلمي الحاصل في هذا المجال، بالإضافة للتطور الذي عرفته التقنيات المستخدمة في الإجراءات التجميلية بالمغرب، والتي ساهمت في جذب أعداد كبيرة من الزبائن والمهتمين بأحدث تقنيات التجميل وصيحات الموضة وغيرها.

وفي هذا السياق وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالا كتابيا حول الاختلالات والفوضى التي يعرفها قطاع الطب التجميلي ببلادنا.

وأوضحت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، في سؤالها الموجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن « قطاع الطب التجميلي يعد من القطاعات الواعدة ببلادنا، وذلك بفضل التقدم العلمي الحاصل في هذا المجال، بالإضافة للتطور الذي عرفته التقنيات المستخدمة في الإجراءات التجميلية بالمغرب، والتي ساهمت في جذب أعداد كبيرة من الزبائن والمهتمين بأحدث تقنيات التجميل وصيحات الموضة وغيرها.

اقرأ أيضاً: الفوضى في بيع مواد التجميل بالدارالبيضاء تصل إلى البرلمان ومطالب بتدخل الجهات المعنية

وأبرزت المتحدثة أن العديد من صالونات ومراكز التجميل غير الطبية واللياقة البدنية اقبلوا في الآونة الأخيرة على تقديم العديد من الخدمات التجميلية في أماكن وبوسائل تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة، مما يعرض صحة الزبناء للخطر، من بين هذه الخدمات تقنية الفيلر، حقن جرعات توكسين البوتولينوم (المعروف باسم البوتوكس) والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) والميزوثيرابي، إزالة الشعر بالليزر وغيرها من الخدمات “





الاخبار العاجلة