اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الوضع في السودان وعودة سوريا للجامعة العربية

هيئة التحرير4 مايو 2023آخر تحديث :
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الوضع في السودان وعودة سوريا للجامعة العربية

الجديد نيوز

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية يوم الاحد المقبل بالقاهرة لبحث تطورات الوضع في السودان؛ وكذلك الموقف من سوريا وعودتها لشغل مقعدها في الجامعة العربية، وذلك وفق ما ع لم لدى مصدر دبلوماسي.

وبحسب ذات المصدر، فقد تقرر عقد الاجتماع “بناء على طلب وتنسيق وتشاور بين مصر والمملكة العربية السعودية وبين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وعدد من الدول لبحث تطورات الوضع في السودان وكذلك الموضوع السوري لاتخاذ القرار المناسب بشأن عودتها للجامعة العربية قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة في مدينة جدة السعودية في 19ماي الجاري”.

وأضاف المصدر أنه تقرر عقد اجتماعات تحضيرية على مستوي المندوبين الدائمين يوم السبت المقبل في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وكان الامين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط قد صرح في وقت سابق اليوم أن عودة سوريا لشغل مقعدها بالجامعة العربية قد يأخذ وقتا طويلا، وخطوات متدرجة.

وأوضح أبو الغيط أن “آلية عودة سورية للجامعة العربية لها سياق قانوني محدد في ميثاق الجامعة العربية ويحق لدولة أو مجموعة دول المطالبة بمناقشة موضوع عودتها لشغل مقعدها في الجامعة العربية، خاصة وأنه لم يتم طردها من الجامعة؛ لكن تم تجميد عضويتها، أو تعليق العضوية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest