اتهامي بالسطو على 1186 هكتار افتراء والوهابي اقتحم منزلي

هيئة التحريرمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
اتهامي بالسطو على 1186 هكتار افتراء والوهابي اقتحم منزلي

نفى الأمين العام لحزب الاستقلال، ووزير التجهيز والماء، نزار بركة الاتهامات الموجهة له بخصوص محاولة السطو على 1186 هكتار من الأراضي السلالية بالعرائش، عبر “تحديد الملك”، مؤكدا أن ما تم تداوله مؤخرا “مغالطات وافتراءات تحاول الإساءة لشخصي وأسرتي بشكل مباشر بواسطة التشهير عبر بعض وسائل الإعلام، بالنبش في الحياة الشخصية وربطها بمجموعة من الأحداث لتضليل الرأي العام الوطني”.

وأكد بركة، في بيان حقيقة، توصلت به جريدة “مدار21” الإلكترونية، أنه سيشرع في اتخاذ المساطر القانونية التي يكفلها الدستور المغربي في هكذا نازلة، داعيا وسائل الإعلام للتوجه إلى مؤسسة المحافظة العقارية بالعرائش للاطلاع على الملف وحيثياته.

ولفت الوزير والقيادي بحزب الاستقلال، أن مساحة 1186 هكتار تندرج في مسطرة التحديد الإداري وليس التحفيظ توافقا مع الظهير الملكي الشريف في الموضوع. وأن مطلب التحفيظ عدد 36-2025 الذي تم إبداعه سنة 1998 مسجل باسم الشرفاء العلميين وليس باسم نبيل بركة.

وأشار بركة إلى أن الشخص الذي وجه له هذه الاتهامات خلال حوار له، نشر قبيل أيام، ويدعى أحمد الوهابي، تم إصدار حكم قضائي ضده بستة أشهر موقوفة التنفيذ بسبب هجومه على منزل الوزير “محاولا بأسلوب بلطجي رخيص إيقاف مسيرة قرآنية وشعيرة دينية مقدسة”.

وأبرز أنه سجل ضده شكايات مختلفة في نفس السياق، كان أبرزها حادثة نعت شرفاء القبائل الصحراوية بالانفصاليين أثناء زيارتهم الأخيرة في موسم فاتح يوليوز سنة 2024، مشيرا إلى أن “هناك حقائق أخرى في هذا الشأن وغيره سيتم التطرق إليها من خلال ندوة صحفية ستنعقد في مستهل الأسبوع القادم”.

وبشأن التأخر في الرد، أوضح بركة أن الخرجة الإعلامية للشخص المذكور، تزامنت “مع انشغالي في تنظيم وتسيير قافلة الخير، التي استفاد منها العديد من قاطني مداشر مولاي عبد السلام ابن مشيش سيرا على نهج الشرفاء العلميين وأتباع الطريقة المشيشية الشاذلية، اتباعا للسنة الحميدة في الاحتفاء بمولد خير البرية، وحيث أني انشغلت بمتابعة العمليات الجراحية والكشوفات الطبية وعملية ختان أطفال الدواوير المجاورة ولم أتفرغ للرد على المدعو أحمد الوهابي رئيس جماعة تازروت ومن ساهم معه في عملية التشويش والتشهير”.

3 – الذمة الأخلاقية للمدعو أحمد الوهابي

الاخبار العاجلة