اتفاقية تعزز تكنولوجيا التأمين بالمغرب

هيئة التحرير30 مايو 2024آخر تحديث :
اتفاقية تعزز تكنولوجيا التأمين بالمغرب

وقّع كل من صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار (CDG Invest)، الفرع المكلف بالاستثمار داخل مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز منظومة تكنولوجيا التأمين في المغرب.

وأفاد بلاغ صحافي توصلت به هسبريس بـ”أن هذه الشراكة تعمل على توحيد قوى المؤسستين لدعم الابتكار وتطوير الشركات الناشئة في قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية وقعها كل من خالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير ورئيس مجلس إدارة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، وعبد الرحيم الشافعي، رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS)، على هامش معرض “جيتكس إفريقيا 2024” المنعقد بمراكش.

وشدد البلاغ ذاته على أن الهدف من هذه الاتفاقية الإطارية يكمن في تشجيع تطور منظومة تكنولوجيا التأمينات وتعزيز الابتكار، فضلا عن تطوير الشركات الناشئة وتعزيز التحول الرقمي في المغرب.

وعلى اعتبار أن الهيئة منظما لقطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي، تضع تعزيز استخدام التكنولوجيات الحديثة في صميم توجهاتها الاستراتيجية، أورد المصدر ذاته، أنشأت الهيئة خلية الابتكار وتكنولوجيا التأمين التي تلعب دورا حاسما في تحفيز الابتكار؛ من خلال تطوير التنسيق بين جميع الأطراف المعنية في القطاع، مبرزا أن هذه الشراكة ستمكن الهيئة من مرافقة حاملي مشاريع تكنولوجيا التأمينات في مجالات التوافق التنظيمي.

من جهته، يعمل صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، باعتباره مستثمرا ماليا يهدف أساسا إلى دعم الابتكار وتحفيز المقاولة المغربية، لا سيما من خلال برنامجه “مؤسسون‏212” ( Founders212)، على مواكبة وتمويل الشركات الناشئة والنظم الإيكولوجية للتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمينات.

وستمكن هذه الشراكة، تبعا للبلاغ ذاته، من تنسيق المبادرات التي تهدف إلى تطوير منظومة تكنولوجيا التأمينات، وكذا التعاون من أجل إنشاء وإطلاق شركات ناشئة يواكبها برنامج “مؤسسون‏212″، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والممارسات الفضلى في مجال تكنولوجيا التأمينات.

وسيقوم الطرفان المعنيان بالاتفاقية بتفعيل آلية شاملة وبذل الجهود اللازمة من أجل تعزيز تطور تكنولوجيا التأمينات في مجالات الابتكار، والعلاقة مع الزبناء والشمول التأميني؛ وهو ما سيساهم في دعم التحول الرقمي لقطاع التأمين في المغرب.

الاخبار العاجلة