إيلون ماسك يعارض فرض رسوم أمريكية على السيارات الكهربائية الصينية

هيئة التحرير25 مايو 2024آخر تحديث :
إيلون ماسك يعارض فرض رسوم أمريكية على السيارات الكهربائية الصينية

عارض إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة تسلا، إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض رسوم على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين.

 خلال مشاركته في مؤتمر فيفا تكنولوجي في باريس، أعرب ماسك عن رفضه لهذه الرسوم وأكد أن تسلا تنافس بصورة جيدة في الصين دون الحاجة إلى رسوم أو دعم. وأضاف: “لا تسلا ولا أنا طلبنا هذه الرسوم. في الواقع فوجئت بهم عندما أعلنوا” عن الرسوم الأمريكية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن البيت الأبيض عن رفع الرسوم على السيارات الكهربائية الواردة من الصين من 25% إلى 100%، كجزء من إجراءات صارمة لمواجهة الواردات الصينية.

 بالإضافة إلى ذلك، فرضت الحكومة الأمريكية رسوماً جديدة أو مرتفعة على منتجات أخرى مثل الخلايا الشمسية وأشباه المواصلات ورافعات الموانئ وبعض المنتجات الطبية. وأكد البيت الأبيض أن هذه الإجراءات ضرورية لمواجهة تدفق الصادرات الصينية الرخيصة بشكل مصطنع.

من جهتها، اتهمت الصين الرئيس الأمريكي بفرض رسوم جمركية جديدة كجزء من حملته لإعادة انتخابه، وهددت بالانتقام. وأكد بيان صادر عن وزارة التجارة في بكين أن الصين ستتخذ “إجراءات حازمة للدفاع عن حقوقها ومصالحها” بعد قرار الولايات المتحدة. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة اتخذت بسبب “اعتبارات سياسية داخلية” في الولايات المتحدة.

الاخبار العاجلة