إقالة سفير بريطانيا فى المكسيك بعد تصويب مسدس نحو زميله(فيديو)

هيئة التحرير2 يونيو 2024آخر تحديث :
إقالة سفير بريطانيا فى المكسيك بعد تصويب مسدس نحو زميله(فيديو)

أُقيل السفير البريطاني لدى المكسيك من منصبه في وقت سابق من هذا العام بعد أن صوب بندقية هجومية نحو موظف بالسفارة المحلية في حادث تم تصويره في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق تقرير حصري نشرته “فاينانشال تايمز”.

وكان جون بنجامين في رحلة رسمية إلى دورانجو وسينالوا، وهما ولايتان في شمال المكسيك مع وجود قوي لعصابات المخدرات، عندما التقط مسدسا في السيارة التي كان يستقلها ووجهه نحو زميل له، وفق ما أظهره الفيديو الذي نقلته الصحيفة وما ذكره لها أشخاص مطلعون على هذه المسألة.

ونوهت “فاينانشال تايمز” بأن المسؤولين الأجانب الذين يزورون المناطق الخطرة في المكسيك عادة ما يسافرون مع موظفين مسلحين للحماية.

 وقالت المصادر للصحيفة إن بنيامين، وهو دبلوماسي محترف، أُقيل من منصبه كسفير بعد فترة وجيزة من الحادثة التي وقعت في أبريل.

وتم نشر مقطع فيديو للحادثة على موقع التواصل الاجتماعي إكس هذا الأسبوع من حساب مجهول، يبدو أنه يسيطر عليه موظفو السفارة الغاضبون من سوء معاملة الموظفين المحليين، وفق تعبير الصحيفة، وفي المقطع الذي تبلغ مدته خمس ثوان، تبدو السيارة متوقفة كما أن وجه الزميل الذي وُجِّه السلاح تجاهه غير واضح.

 

 

الاخبار العاجلة