أمين بلمزوقية مخترع مغربي يرفع راية المملكة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات

هيئة التحرير27 مايو 2024آخر تحديث :
أمين بلمزوقية مخترع مغربي يرفع راية المملكة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات

أخبارنا المغربية – عبد المومن حاج علي 

تمكن فريق المخترع المغربي أمين بلمزوقية رئيس الإتحاد الدولي للذكاء الإصطناعي، المنتمي لجامعة إبن طفيل، من حصد خمس ميداليات في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات “INTARG 17” الذي احتضنته بولندا خلال الفترة من 21 إلى 23 ماي 2024.

وعرفت هذه المسابقة الدولية مشاركة أكثر من 60 دولة من مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى شركات التكنولوجيا الرائدة في المجال كـ “تيسلا” للسيارات الكهربائية وأمازون عملاق التجارة الإلكترونية.

وفاز الفريق المغربي بميداليتين ذهبيتين عن اختراعي “TerraFlow Energy” و”AI Home Academy”، وميدالية فضية عن اختراع “CAR ENERGY TUBES”، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين عن اختراعي “MediCheck” و”Safe Cycling Signals”.

واستطاع فريق المخترع المغربي حصد أكبر عدد من الميداليات في المسابقة، مؤكدًا بذلك تفوقه العالمي بعد الإنجاز السابق الذي ظفر فيه الفريق بتسع ميداليات (سبع منها ذهبية وفضيتان)، ليتربع على عرش المخترعين في المسابقة الدولية للإختراعات التي أقيمت في الصين بلد الإختراعات، خلال الفترة من 13 إلى 15 يوليوز 2023. 

يشار إلى أن المخترع المغربي أمين بلمزوقية، توج سنة 2023 بدرع شخصية السنة للإستدامة، والذي قدمته له المؤسسة الإيطالية للإبتكار خلال حفل كبير أقيم شهر دجنبر الماضي بالعاصمة الإيطالية روما فضلا عن تتويجات دولية أخرى بعدة عواصم دولية.

الاخبار العاجلة