أمريكا تحذّر من هجوم إيراني بصاروخ باليستي على إسرائيل

هيئة التحرير1 أكتوبر 2024آخر تحديث :
أمريكا تحذّر من هجوم إيراني بصاروخ باليستي على إسرائيل

حذر مسؤول أمريكي، اليوم الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل، مؤكدا أن ذلك سيكون له “عواقب خطيرة على طهران”.

وأكد مسؤول أميركي كبير، اليوم الثلاثاء، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، إن “أمريكا لديها مؤشرات تفيد بأن إيران تستعد لشن هجوم وشيك بصاروخ بالستي” على إسرائيل.

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، “نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية” الإسرائيلية، مبرزا أن “هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة” بالنسبة إلى طهران.

التحذير الأميركي يأتي بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل أنها باشرت عملية برية “محدودة” في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثف الذي خلف مئات القتلى في جميع أنحاء البلاد.

وتمكنت إسرائيل من اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، يوم الجمعة الماضي في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، وحذّر مسؤولون إسرائيليون من أن المواجهة لم تنته رغن اغتيال قائد حزب الله.

المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، أكد أن اغتيال نصرالله “لن يذهب سدى”، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأن هذا الاغتيال سيؤدي إلى “زوال” إسرائيل.

الاخبار العاجلة