أسماء عالمية تشارك برالي المغرب 2024

هيئة التحريرمنذ ثانيتينآخر تحديث :
أسماء عالمية تشارك برالي المغرب 2024

عرف الدورة ال25 لرالي المغرب المحطة الخامسة والأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية، مشاركة أبرز الأسماء العالمية والعربية.

وأوضح منظمو هذه التظاهرة خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس السبت بمراكش، أن هذه المحطة التي ستمتد على مسافة قدرها 2468 كيلومترا، تشمل 1512 كيلومترا من المراحل الخاصة، يتوقع أن تكون مشوقة ومليئة بالتحديات والمنافسة المحتدمة بين المتسابقين.

ويتصدر قائمة المشاركين النجم القطري ناصر العطية، المتصدر الحالي للترتيب العام للبطولة، بمنافسة قوية مع السعودي يزيد الراجحي، حامل لقب رالي المغرب في العام الماضي، بالإضافة إلى السعودي ياسر بن سعيدان الذي يسعى لتحقيق لقب عالمي في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (SSV).

كما تشهد هذه النسخة المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس والتي ستنطلق اليوم الأحد من مراكش، مشاركة أبطال عالميين مثل الإسباني كارلوس ساينز على متن سيارة فورد الجديدة، والبطل الفرنسي سيباستيان لوب على متن سيارة داسيا، بالإضافة إلى البرازيلي لوكاس مورايس، والنجم السعودي دانيا عقيل، والقطري أحمد فهد الكواري.

وتعرف النسخة ال25 لرالي المغرب مشاركة تهم 271 مركبة، منها 126 سيارة وفق لوائح الاتحاد الدولي للسيارات، و136 دراجة نارية تابعة للاتحاد الدولي للدراجات النارية، تمثل 28 دولة.

وأكد مدير رالي المغرب، ديفيد كاستيرا، في تصريح للصحافة، أن هذه التظاهرة ستمكن الأبطال المتنافسين من اكتشاف مسار جديد عبر المملكة، مشيرا إلى أن رالي المغرب يعتبر ناجحا بفضل المشاركة المكثفة للمتسابقين الذين ينتمون لعدة دول، فضلا عن مشاركة فريق مغربي في صنفي السيارات والدراجات النارية والذي ستتاح له فرصة خوض غمار مثل هذه المسابقات.

وأضاف أن التنافس سيكون كبيرا في فئة السيارات، حيث يسعى كل من القطري ناصر العطية، الذي يقود سيارة داسيا، للظفر بلقب هذه النسخة، حيث ينافسه بقوة السعودي يزيد الراجحي، حامل لقب رالي المغرب في العام الماضي.

من جهته، أوضح المتسابق ناصر العطية متصدر البطولة العالمية للمرة الثالثة على التوالي، في تصريح مماثل، أن مشاركته في رالي المغرب تعد جد مهمة بالنسبة له باعتبارها آخر محطة لبطولة العالم للراليات الصحراوية، معبرا عن عزمه القوي على الظفر بمحطة المغرب وببطولة العالم.

أما السعودي يزيد الراجحي، فأعرب، من جانبه، عن سعادته بالمشاركة في رالي المغرب الذي استطاع الفوز بلقب نسخته الرابعة والعشرون السنة الماضية، مؤكدا سعيه إلى الفوز مرة أخرى بهذا اللقب رغم المنافسة القوية.

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة بفريق ” Africa Rallye Team” ممثلا بالثنائي جوهرة بناني وأمين جسوس في فئة ” الشالانج”، بالإضافة إلى علي أوباسي وحنان عمراوي في الفئة المفتوحة، وفي فئة الدراجات، يشارك المغربي سليمان الظاهري في فئة “رالي 3″، حيث يسعى إلى تحسين مركزه بعد حصوله على المركز الثالث في النسخة الماضية.

وأعربت المتسابقة المغربية، جوهرة بناني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة في هذه التظاهرة وتمثيل المرأة المغربية في المحطة الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية

الاخبار العاجلة