أسعار النفط تنخفض لليوم الثالث على التوالي مع ترقب اجتماع أوبك+

هيئة التحرير3 يونيو 2024آخر تحديث :
أسعار النفط تنخفض لليوم الثالث على التوالي مع ترقب اجتماع أوبك+

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين 3 يونيو 2024، لتواصل هبوطها لليوم الثالث على التوالي، مع ترقب المستثمرين لقرار تحالف أوبك+ بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج العميقة حتى عام 2025.

وجاء هذا التراجع بعد أن قرر تحالف أوبك+، في اجتماعه أمس الأحد، الإبقاء على تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية العام المقبل (2025)؛ وذلك في إطار سعيه للحفاظ على التوازن والاستقرار في أسواق النفط العالمية.

ويقوم أعضاء أوبك+ حاليًا بتخفيض الإنتاج بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميًا، أو ما يعادل نحو 5.7% من الطلب العالمي، وفقًا للأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، الجمعة 31 مايو 2024، على انخفاض بنسبة 1%، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، كما سجلت خسائر أسبوعية وشهرية.

أسعار النفط اليوم

وبحلول الساعة 05:58 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:58 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، لشهر أغسطس 2024، بنسبة 0.27%، لتصل إلى 80.89 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، لشهر يوليو 2024، بنسبة 0.23%، لتصل إلى 76.81 دولارًا للبرميل، وفقًا للأرقام التي تابعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) قد أنهيا جلسات الأسبوع الماضي على خسائر بنسبة 0.6% و0.9% على التوالي.

يشار إلى أن اجتماع أوبك+ قد يُعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة مسألة الإنتاج وتحديد مستوياته للفترة المتبقية من عام 2024.

وتشير التوقعات إلى أن الاجتماع قد يُقرر الإبقاء على تخفيضات الإنتاج عند مستوياتها الحالية، أو قد يتخذ قرارًا بتعديلها بشكل طفيف، وذلك في ضوء التطورات في السوق العالمية وعوامل أخرى مثل الطلب على النفط والظروف الاقتصادية.

الاخبار العاجلة