أجهزة الغش في الامتحانات توقف 3 أشخاص

هيئة التحرير6 يونيو 2024آخر تحديث :
أجهزة الغش في الامتحانات توقف 3 أشخاص

ـ الرباط 

تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، ليلة أمس الثلاثاء 4 يونيو، خلال عمليتين متفرقتين، من توقيف ثلاثة أشخاص يبلغون من العمر ما بين 20و 25 سنة، لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في الأجهزة الإلكترونية المستعملة في الغش في الامتحان.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيه الأول بحي العودة بمدينة العيون متلبسا بترويج 05 سماعات نوع VIP PRO MAX، وست سماعات أذن، بالإضافة إلى خمسة أسلاك شحن، ومبلغ مالي يشتبه الحصول عليه من هذا النشاط الإجرامي.

أما المشتبه فيه الثاني فتم إيقافه على مستوى حي التنمية في حالة تلبس بحيازة سماعتين نوع VIP PRO، وأربع بطاريات خاصة بالشحن، وكذا مبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات ترويجه لهاته المعدات، كما أمكن إيقاف مزوده الرئيسي بحي معطى الله وبحوزته سماعتين من نفس النوع، علاوة على سبع بطاريات خاصة بالشحن، وكذا مبلغ مالي يشتبه كونه من متحصلات هذا النشاط المحظور.

وقد تم وضع الموقوفين الثلاثة تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهم، وكذا من أجل توقيف كل من له ارتباط بهذه القضية.

وتندرج هذه العملية ضمن المجهودات الحثيثة التي ما فتئت تبدلها فرقة مكافحة العصابات من أجل محاربة الجريمة بشتى أشكالها وتوقيف مرتكبيها، بما فيها تلك المتعلقة بالغش في الإمتحان.

الاخبار العاجلة