أبل تطلق آيباد برو جديد بتقنية متقدمة

هيئة التحرير26 مايو 2024آخر تحديث :
أبل تطلق آيباد برو جديد بتقنية متقدمة

أعلنت شركة أبل عن إطلاق الإصدار الجديد من حاسوبها اللوحي آيباد برو بشاشة 11 بوصة، مما يزيد من التحدي أمام الشركات المنافسة مثل سامسونغ ومايكروسوفت. وقد أظهرت الاختبارات أن هذا الإصدار الجديد يتفوق في ثلاثة جوانب رئيسية: الوزن الأخف والنحافة، الاعتماد على المعالج M4 الجديد، والشاشة الساطعة بتقنية OLED.

أنحف حاسوب لوحي من أبل
يأتي آيباد برو الجديد بوزن 447 غرامًا وسُمك 5.4 ملم، مما يجعله أنحف وأخف حاسوب لوحي من أبل حتى الآن. أظهر الاختبار العملي أن التصميم النحيف لم يؤثر على صلابة الجهاز أو متانته، حيث لا توجد أية عيوب ملحوظة في الهيكل الخارجي.

قوة المعالج M4 الجديد
يتميز آيباد برو الجديد بمعالج M4 الذي يوفر أداءً فائقًا، حيث يمكنه تنفيذ 38 تريليون عملية حسابية في الثانية بفضل المحرك العصبي المدمج. كما أن الشاشة الجديدة بتقنية OLED تعرض الألوان بتباين رائع، وتفوقت على العيوب التقليدية لهذه التقنية من خلال “شاشة OLED ترادفية” التي تزيد من سطوع الشاشة بشكل ملحوظ.

تحسينات إضافية في الكاميرا والبطارية
تم تحسين الكاميرا الأمامية لتوضع على الجانب الطولي للجهاز مما يتيح تجربة أفضل في مؤتمرات الفيديو. كما أن البطارية أثبتت كفاءة عالية حيث امتدت فترة تشغيلها إلى 15 ساعة عند تصفح الإنترنت و16 ساعة عند تشغيل أفلام SDR، مما يضمن استخدام الجهاز ليوم كامل بشحنة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد الجهاز بمستشعر LiDAR لدعم تطبيقات الواقع المعزز، وتم استبدال بطاقة SIM التقليدية ببطاقة eSIM لتحسين الأداء التقني.

الاخبار العاجلة