أبطال أوروبا.. حكيمي أمام إمكانية الاستفادة من إقصاء زياش والنصيري

هيئة التحرير28 أغسطس 2024آخر تحديث :
أبطال أوروبا.. حكيمي أمام إمكانية الاستفادة من إقصاء زياش والنصيري

منح اللاعبان حكيم زياش ويوسف النصيري، المحترفان بالدوري التركي تواليا في صفوف كل من جالطة سراي وفنربخشة، الفرصة لمواطنهما أشرف حكيمي للانفراد ببعض الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، بالنسبة لمشاركة اللاعبين المغاربة في  هذه المسابقة المجيدة.

زياش والنصيري غادرا أمام كل من يونج بويز السويسري وليل الفرنسي مبكرا ولن يظهرا في دور المجموعات، وهو ما يجمد رصيدهما من الأهداف عند 10 أهداف بالمسابقة وهما الهدافان التاريخيان للمغرب بدوري الأبطال أمام مروان الشماخ لاعب آرسنال السابق، ليظل  أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الأقرب من هذا السجل التهديفي بين اللاعبين المغاربة الذين ينشطون حاليا حيث أن لديه 5 أهداف.

وتوقف رصيد مشاركات زياش عند حدود 47 مباراة أوروبية بدوري الأبطال وهو نفس عدد مباريات حكيمي الذي سيتخطى حتما هذا الرقم مع الفريق الباريسي في هذه النسخة لينفرد بالأكثر مشاركة من اللاعبين المغاربة وقد راكمها رفقة فرق ريال مدريد ودورتموند وإنتر ميلان ثم باريس سان جيرمان.

 والمفارقة أن زياش والنصيري المجتمعان حاليا بالدوري التركي هما الأكثر تسجيلا للمنتخب المغربي حاليا، زياش ب 23 هدفا والنصيري وصيفا له ب 19 هدفا ويملكان مجالا لتحسين أرقامهما مع الأسود.







الاخبار العاجلة