وزير الصحة يستنفر المناديب الجهويين والإقليميين لتعزيز خدمات الوقاية من التسمم والمستعجلات خلال فترة الإرتفاع الكبير لدرجات الحرارة

هيئة التحرير3 يوليو 2023آخر تحديث :
وزير الصحة يستنفر المناديب الجهويين والإقليميين لتعزيز خدمات الوقاية من التسمم والمستعجلات خلال فترة الإرتفاع الكبير لدرجات الحرارة

الجديد نيوز

دعا وزير الصحة والحماية الاجتماعية مندوبي الصحة الجهويين والأطر الصحية بمختلف مناطق المملكة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتداعيات موجة الحر الشديدة، التي تعرفها المملكة خلال فصل الصيف، على صحة المواطنات والمواطنين.

وراسل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، المندوبين الجهويين للصحة من أجل اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع تداعيات الآثار الصحية لموجات الحر في صيف 2023.

وجاء في المراسلة، توجيهات بتعبئة جميع المصالح الصحية المختصة، من خلال توفير فرق الدعم وفرق الطوارئ، بالإضافة إلى إعلام المرافق الصحية التي تقدم خدماتها في مجال الطوارئ بالمستشفيات للتأهب على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

ودعا الوزير أيضا إلى تهيئة وحدات العناية المركزة في المستشفيات وتعزيز التدابير الصحية وتوفير الأدوية والأجهزة الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تعزيز الرعاية الصحية للأشخاص في وضعية صحية هشة، خاصة كبار السن والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأكد المصدر ذاته على توحيد الجهود للتصدي لخطر لدغات الأفاعي ولسعات العقارب وتعزيز خدمات مراكز الوقاية من التسمم الناتج عن هذه الإصابات، وفقا لما تنص عليه الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التسمم.

وجدير بالذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية تتوقع تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و46 درجة من يوم الاثنين إلى يوم الخميس المقبل، بعدد من أقاليم المملكة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة