هدم مقاهي شيشا و فيلات مخالفة لقانون التعمير بالهرهورة

هيئة التحرير11 مايو 2023آخر تحديث :
هدم مقاهي شيشا و فيلات مخالفة لقانون التعمير بالهرهورة

الجديد نيوز

أصدر محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة و عامل عمالة الصخيرات تمارة، تعليمات صارمة إلى السلطات المحلية بمدينة الهرهورة، لتطبيق القانون و محاربة البناء غير القانوني.

وفي هذا الإطار، قامت السلطات المحلية بالهرهورة اليوم الخميس، بهدم مطعم ومقهى Restaurant Bar شهيرة تقدم الشيشا و المشروبات الكحولية كانت في ملكية الرئيس الاسبق للجماعة فوزي بنعلال، بسبب مخالفتها لقانون التعمير.

و ذكرت مصادر، أن قائدة الهرهورة سبق أن نبهت مالكة المشروع الحالية (اشترت المحل قبل 3 سنوات)، إلى المخالفات العمرانية التي ارتكبتها بغرض توسعة المطعم ، إلا أنها لم تستجب لذلك ، ليصدر قرار الهدم ويتم تنفيذه اليوم.

و حلت جرافات بعين المكان لتقوم بهدم المخالفات التعميرية بالمطعم/المقهى الشهير بالهرهورة، رغم محاولات مالكته و باقي أصحاب المقاهي الذين تضامنوا معها ، منع عملية الهدم.

وصرح أحد الفاعلين في القطاع بالهرهورة، أن السلطات قامت بإغلاق نحو تسع مقاه تقدم الشيشا.

صاحبة المطعم الشهير قالت في تصريحات أنها من مغاربة العالم، و المشروع قائم منذ سنة 2008، مؤكدة أنها لم تتوصل بأي وثيقة أو قرار إداري أو قضائي يقضي بالهدم.

و دعت صاحبة المطعم إلى “تطبيق القانون على الجميع”، في الوقت الذي أكد مالك مقهى أن هناك مقاهي مخالفة و تعرضت للإغلاق ولم يصدر بعد قرار بهدمها.

وتعرف الهرهورة فوضى عمرانية خطيرة، حيث تستبيح فيلات و مطاعم و مقاهي في ملكية نافذين ، الملك العام وهو ما بدأت السلطات في التصدي له مؤخراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest